آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

قرار جديد لامير الكويت يفاجئ النظام المصري

قرار جديد لامير الكويت يفاجئ النظام المصري

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
في تطور جديد و مفاجىء لسياسة دولة الكويت تجاه مصر , اتخذ أمير الكويت الشيخ  صباح الأحمد الصباح قراراً سياسياً مهما قد يساهم في تعديل قواعد اللعبة السياسية في المنطقة العربية , و قد ينذر بتغير توجهات السياسة الكويتية تجاه النظام المصري الحاكم حالياً .
 
فقد قرر الشيخ  صباح الأحمد الصباح تعيين دكتور "يوسف العلي" وزيرًا للتجارة والصناعة , ما أثار العديد من علامات الاستفهام و ردود الأفعال حول أسباب هذا القرار المفاجىء ذلك أن  "يوسف العلي" معروف بمعاداته للنظام المصري الحاكم و أنه يعتبر ما حدث في مصر بعد 30 يونيو انقلاباً عسكرياً , و كثيراً ما قام بمهاجمة السيسي .
و قد اعتبر بعض النقاد و المتابعين للسياسة العربية أن هذا القرار يعد تحولاً في سياسة الكويت , و تماشياً مع السياسة السعودية التي تغيرت بعد وصول الملك سلمان للحكم , حيث أن الكويت تعتبر من أهم الدول التي دعمت السيسي مادياً مع الامارات و السعودية ,
فيما أكد بعض النقاد ان القرار ربما يكون عادياً و لا علاقة له بسياسة الكويت الخارجية خصوصاً أن المنصب الذى تولاه "العلي" لا يُعنى بالشئون الخارجية كثيراً 
وتعرض أمير الكويت لهجوم شديد من صحيفة "خلف الكواليس" الإماراتية بسبب هذا القرار , حيث اعتبرت الجريدة أن هذا القرار خطأ كبير من الشيخ صباح , و أنه ما كان ينبغي له اتخاذ قرار بتعيين وزير  متمسك بالشرعية الدستورية .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0821