آخر الأخبار :
مقتل معلم فيزياء سعودي في تركيا.. والسبب ! توضيح سعودي بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! أمير الكويت يتعرض لوعكة صحية .. وأول تعليق من الديوان الأميرة بشأن صحته ! ماذا قالت السيدة السعودية التي تعرضت للمضايقة بحديثة العيدابي.. ولماذا بكت من الفرح؟ قصة الفتاة السعودية الهاربة إلى أمريكا «موضي الجهني» والتي تحولت إلى مجرمة (صور) تكليف قائد جديد للدعم والإسناد في عدن خلفاً لـ «ابو اليمامة» (الاسم) بينهم «يمني»: القبض على عصابة سطو خطيرة في الرياض اعتدوا على مغتربين (تفاصيل) في معركة شاركت فيها وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية.. تحرير مواقع استراتيجة بصعدة (فيديو) رسالة سرية قديمة لـ”صدام حسين” عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد تفضح هذا النظام ! صنعاء تعلن عن اكتشاف أثري جديد يعود إلى ما قبل 3 الاف سنة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودي عبدالرحمن الراشد: عاصفة الحزم "فخ كبير" للسعودية

السعودي عبدالرحمن الراشد: عاصفة الحزم "فخ كبير" للسعودية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
اعتبر الكاتب والمفكر السعودي ، عبدالرحمن الراشد ، ان "عاصفة الحزم" التي اطلقتها السعودية ودول عربية بأنها "فخ كبير" ، قائلاً ان الحل في اليمن سياسي وليس عسكرياً .
 
وشدد الكاتب الذي شغل مدير قناة العربية أن على" الخليج العربى والسعودية عدم التعويل على وجود الأسطول الخامس الأمريكى في أراضيها، ولتعتمد على نفسها في تأمين حدودها".
 
وأردف الراشد في حوار مع صحيفة المصري اليوم" الاستدراج الذي تم كان فخًا كبيرًا ولكنه فخ لا يمكن تجاهله أو الالتفاف حوله، إذ إن اليمن ساخن في الجنوب وهناك اضطرابات في البحرين- صحيح أنها هادئة الآن ولكن يمكن أن تشتعل مرة أخرى- وصراع حاد في سوريا في الشمال، فالمنطقة بالكامل ملتهبة وحدود السعودية في خطر".
 
وقال الراشد ان السعودية تدخلت في اليمن بعد صمت طويل بعد انقلاب علي صالح والحوثيين وإيران على الإتقاق الذي رعته الرياض وقت الثورة ، وأردف "قام عبدالله صالح مع الحوثيين بضرب عدن وإذا تأخر تهريب الرئيس هادى كان سيقتل، هنا وبعد صمت طويل وعدم رغبة في التدخل، تدخلت السعودية في اللحظة الأخيرة، إذن هو فخ لابد منه".
 
ودخلت العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن ضد مواقع الحوثيين وصالح شهرها الثالث ، فيما تستمر المعارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين في وسط وجنوب وغرب البلاد .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14038) قراءة

Total time: 0.2388