آخر الأخبار :
عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو فريق الخبراء الدوليين ينشر معلومات جديده عن مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه صدق أو لا تصدق هذا الخبر الغريب الذي حدث في اليمن بالفعل !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودي عبدالرحمن الراشد: عاصفة الحزم "فخ كبير" للسعودية

السعودي عبدالرحمن الراشد: عاصفة الحزم "فخ كبير" للسعودية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
اعتبر الكاتب والمفكر السعودي ، عبدالرحمن الراشد ، ان "عاصفة الحزم" التي اطلقتها السعودية ودول عربية بأنها "فخ كبير" ، قائلاً ان الحل في اليمن سياسي وليس عسكرياً .
 
وشدد الكاتب الذي شغل مدير قناة العربية أن على" الخليج العربى والسعودية عدم التعويل على وجود الأسطول الخامس الأمريكى في أراضيها، ولتعتمد على نفسها في تأمين حدودها".
 
وأردف الراشد في حوار مع صحيفة المصري اليوم" الاستدراج الذي تم كان فخًا كبيرًا ولكنه فخ لا يمكن تجاهله أو الالتفاف حوله، إذ إن اليمن ساخن في الجنوب وهناك اضطرابات في البحرين- صحيح أنها هادئة الآن ولكن يمكن أن تشتعل مرة أخرى- وصراع حاد في سوريا في الشمال، فالمنطقة بالكامل ملتهبة وحدود السعودية في خطر".
 
وقال الراشد ان السعودية تدخلت في اليمن بعد صمت طويل بعد انقلاب علي صالح والحوثيين وإيران على الإتقاق الذي رعته الرياض وقت الثورة ، وأردف "قام عبدالله صالح مع الحوثيين بضرب عدن وإذا تأخر تهريب الرئيس هادى كان سيقتل، هنا وبعد صمت طويل وعدم رغبة في التدخل، تدخلت السعودية في اللحظة الأخيرة، إذن هو فخ لابد منه".
 
ودخلت العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن ضد مواقع الحوثيين وصالح شهرها الثالث ، فيما تستمر المعارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين في وسط وجنوب وغرب البلاد .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14059) قراءة

Total time: 0.1855