آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يعلن عن خبر سار للمواطنين بصنعاء مستجدات جديدة تظهر في قضية “خاطفة الدمام” قد تغير مجرى الأحداث تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة توقيف مسؤول بطيران اليمنية بتهم فساد واختلاس سقوط أكبر معسكرات الشرعية في الجوف بيد الحوثيين.. وسط تقدم كبير باتجاه مدينة الحزم تطورات جديدة في قضية مقتل الشاب السوري على يد زوج الفنانة نانسي عجرم محللون: المواجهة بين تركيا وروسيا في سوريا باتت علنية أعلن إسلامه فور نجاته من هجوم هاناو العنصري (فيديو) القرني يتحدث عن أردوغان وينشر"كلمة للتاريخ عن اردوغان" شاهد ما حدث للأطباق أثناء السقوط المروع لعامل مطعم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودي عبدالرحمن الراشد: عاصفة الحزم "فخ كبير" للسعودية

السعودي عبدالرحمن الراشد: عاصفة الحزم "فخ كبير" للسعودية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
اعتبر الكاتب والمفكر السعودي ، عبدالرحمن الراشد ، ان "عاصفة الحزم" التي اطلقتها السعودية ودول عربية بأنها "فخ كبير" ، قائلاً ان الحل في اليمن سياسي وليس عسكرياً .
 
وشدد الكاتب الذي شغل مدير قناة العربية أن على" الخليج العربى والسعودية عدم التعويل على وجود الأسطول الخامس الأمريكى في أراضيها، ولتعتمد على نفسها في تأمين حدودها".
 
وأردف الراشد في حوار مع صحيفة المصري اليوم" الاستدراج الذي تم كان فخًا كبيرًا ولكنه فخ لا يمكن تجاهله أو الالتفاف حوله، إذ إن اليمن ساخن في الجنوب وهناك اضطرابات في البحرين- صحيح أنها هادئة الآن ولكن يمكن أن تشتعل مرة أخرى- وصراع حاد في سوريا في الشمال، فالمنطقة بالكامل ملتهبة وحدود السعودية في خطر".
 
وقال الراشد ان السعودية تدخلت في اليمن بعد صمت طويل بعد انقلاب علي صالح والحوثيين وإيران على الإتقاق الذي رعته الرياض وقت الثورة ، وأردف "قام عبدالله صالح مع الحوثيين بضرب عدن وإذا تأخر تهريب الرئيس هادى كان سيقتل، هنا وبعد صمت طويل وعدم رغبة في التدخل، تدخلت السعودية في اللحظة الأخيرة، إذن هو فخ لابد منه".
 
ودخلت العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن ضد مواقع الحوثيين وصالح شهرها الثالث ، فيما تستمر المعارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين في وسط وجنوب وغرب البلاد .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (14134) قراءة

Total time: 0.2865