آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يستهدفون سفينة مساعدات انسانية أرادت الرسو في عدن

الحوثيون يستهدفون سفينة مساعدات انسانية أرادت الرسو في عدن

اخبار الساعة - فرانس برس   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

اعلن مسؤول محلي في عدن في جنوب اليمن لوكالة فرانس برس أن سفينة مساعدات انسانية محملة بالمواد الغذائية تعرضت الاحد لقصف مدفعي، بينما كانت تقترب من ميناء عدن مما اضطرها للعودة ادراجها من دون أن تصاب بأذى.

واكد المسؤول طالبًا عدم ذكر اسمه أن المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على عدد من احياء عدن هم الذين اطلقوا النار باتجاه السفينة لمنعها من الرسو في الميناء الخاضع لسيطرة مقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف به دوليًا.

وقال: "الحوثيون اطلقوا قذائف باتجاه سفينة استأجرتها الامم المتحدة ومحملة بسبعة آلاف طن من الاغذية، من دون ان يصيبوها، وذلك بينما كانت على بعد ميل بحري من ميناء عدن".

واضاف ان "السفينة اضطرت للعودة ادراجها، وقرابة منتصف الليل كانت على بعد ما بين خمسة وثمانية اميال بحرية من عدن".

واوضح المسؤول أن السفينة ابحرت من جيبوتي، البلد الذي تستخدمه الامم المتحدة مركزًا لتلقي المساعدات الانسانية واعادة ارسالها الى اليمن.

وأكد مسؤول في ميناء عدن لوكالة فرانس برس واقعة تعرض السفينة للقصف. وقال إن "قصف الحوثيين اجبر السفينة على العودة بينما كانت تقترب من الميناء"، متهمًا الحوثيين بـ"فرض حصار غذائي على المناطق الخاضعة للمقاومة الشعبية في عدن"، في اشارة للقوات الموالية لهادي.

 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2415