آخر الأخبار :
وفاة شابين في المنصورة بعدن بسبب انطفاء الكهرباء أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 20 اغسطس 2019م في محلات الذهب بصنعاء وعدن السياسي «محمد جميح» يكشف ماذا يحدث في الجنوب ! آخر أسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 20 اغسطس 2019م. أحد اقرباء طفلة أبها العائدة يكشف تفاصيل ليلة عصيبة قضتها في جبل مظلم طفل يؤم المصلين بصوت عذب جميل في أحد مساجد السعودية الانتقالي يحاول اكمال سيطرته على زنجبار ابين.. ويحاصر معسكرين عاجل: الطيران يعاود تحليقه بأجواء صنعاء ويقصف من جديد.. والتحالف يكشف عن الاهداف عاجل: الحزام الامني في أبين يحسم المعركة مع القوات الخاصة لصالحه اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بان كي مون يستعد لاعلان هدنة انسانية في اليمن

بان كي مون يستعد لاعلان هدنة انسانية في اليمن

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 03-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
كشف وكالة روسية، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يستعد لإعلان هدنة إنسانية جديدة في اليمن، تمهيداً لإطلاق محادثات جنيف بين الأطراف اليمنية بوساطة المبعوث الخاص للأمين العام لشؤون اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
و نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر وصفته بـ"الموثوق" في نيويورك، توقعه إعلان الهدنة الإنسانية وإحياء العملية السياسية بين الأطراف اليمنية قبل شهر رمضان الذي يبدأ بعد أسبوعين، مشيراً إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة يأمل في أن تستمر الهدنة الإنسانية طوال فترة شهر رمضان.
 
و أوضح أن ولد الشيخ أحمد حصل على وعد من الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه خالد بحاح، خلال اجتماعه معهما في الرياض بقبول التفاوض مع ممثلين عن الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، خلال محادثات جنيف، لافتاً إلى أن هادي و بحاح، طالبا بأن يتركز الحوار على تنفيذ القرار 2216.
 
و أشارت الوكالة، أنه تمهيداً لهذه الخطوة، قدمت بريطانيا مشروع بيان في مجلس الأمن يدعم مساعي الأمين العام للأمم المتحدة لإحياء مسار مؤتمر جنيف، الذي كان تحدد سابقاً في 28  أيار/ مايو، ثم أرجئ بسبب اعتراضات من حكومة الرئيس هادي والتحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وأنصار صالح.
 
و يدعو مشروع البيان المقترح الأطراف اليمنيين إلى "المشاركة في المشاورات السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة خلال فترة عشرة أيام".
 
و أعلن الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن ولد الشيخ أحمد أجرى في صنعاء محادثات مع الحوثيين وأطراف سياسية أخرى، في إطار جهوده لإعادة العملية السياسية إلى مسارها من خلال إجراء مشاورات يمنية "في أقرب وقت ممكن". 
 
و أكدت مصادر دبلوماسية أن الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص وسلطنة عمان والولايات المتحدة "يبدو أنها نجحت في تقريب وجهات النظر بين الحوثيين والحكومة اليمنية لتمهيد الطريق لمحادثات جنيف".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5049) قراءة

Total time: 0.2308