أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معارك عنيفة بالجوف بعد وصول تعزيزات كبيرة للحوثيين ومقتل العشرات بغارات جوية (تفاصيل)

- علي العنتري
تتواصل المعارك في منطقة اليتمة بالجوف بين مقاتلي الحوثي والجيش الموالي لهم، بعد وصول تعزيزات كبيرة لهم محاولين استعادة مناطق باليتمة كانت المقاومة قد سيطرت عليها سابقاًَ.
 
وفي تصريح خاص  أكد أحد القادة الميدانيين أن المقاومة تخوض منذ ما يقارب الشهر مع جماعة الحوثي مواجهات متقطعة شهدت خلال الأيام الأخيرة تصعيدا من قبل مليشيا الحوثي لمحاولة استعادة مواقع كانت المقاومة قد حررتها من الحوثيين مطلع شهر مايو المنصرم.
 
وقال القائد الميداني أن قيادة المقاومة تخوض حاليا معارك شرسة في الجهة الغربية التي تصل منطقة اليتمة التابعة لمديرية خب والشعف مع مديرية برط العنان سطرت خلالها مشاهد من البطولة والفداء رغم الفارق في الآليات العسكرية بين المقاومة وجماعة الحوثي والتي أكد شهود عيان أن أسلحة كبيرة وصلت للحوثيين من بينها كاتيوشا ودبابات وأسلحة أخرى لا تمتلكها المقاومة.
 
وتتركز جبهات القتال حاليا في شعب اصدر وفي قرى من الجهة الغربية لمنطقة اليتمة والمهاشمة.
 
من جانب أخر شن طيران التحالف عدة غارات على تجمعات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين استهدفت المجمع الحكومي ومبنى المواصلات باليتمة والتي حولتها جماعة الحوثي إلى ثكنات عسكرية .وأكد شهود عيان في المنطقة مقتل العشرات من الحوثيين وتدمير آليات عسكرية واطقم جراء تلك الضربات.
 
من جهة أخرى تشهد منطقة سلبة ومنطقة اليتمة نزوح جماعي لعشرات الأسر جراء قيام جماعة الحوثي بتحويل قراهم إلى مناطق عسكرية تتجول فيها الأطقم والعتاد العسكري والذي يجعل مناطقهم هدف لطيران  التحالف.

Total time: 0.0699