آخر الأخبار :
مقتل قائد قوات التحالف بوادي حضرموت وعدد من مرافقيه (الاسم) السعودية: القبض على عصابة مكونة من يمنيين ومصرين بالشرقية.. تقوم بهذه الجرائم ! اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019م عاجل.. السعودية: ستتخذ إجراءات للرد على هجوم أرامكو.. وبومبيو يكشف عن معلومات مهمة عاجل: ارتكاب مجزرة مروعة باطلاق نيران كثيفة على مسافرين على متن باص نقل جماعي في العبر عاجل: مقتل قائد سعودي كبير في انفجار باليمن وعدد من الجنود اليمنيين والسعوديين رصدتهما كاميرات مراقبة.. جريمة سرقة في الرياض مشابهة جدا لجريمة سارق الشناط بصنعاء.. (شاهد) سعودي ارتكب جريمة قتل بشعة واحدة .. لكن تنفيذها استمر أياماً.. والداخلية السعودية تكشف تفاصيلها شاهد كيف حاول شابان سعوديان سرقة حقيبة امرأة وسط الشارع.. وماذا حدث لها (فيديو) عاجل.. بعد ساعات من الان: السعودية تعلن اجراء تجربة بعد ظهر اليوم وسيصل مداها الى هذه المحافظات !

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

الصين تحث مجددا على وقف لاطلاق النار في اليمن

الصين تحث مجددا على وقف لاطلاق النار في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
عبرت الصين اليوم الاربعاء مجددا عن قلقها البالغ لتدهور الوضع في اليمن وحثت جميع الاطراف على وقف القتال وحل النزاع من خلال المحادثات.
 
والصين لاعب دبلوماسي خجول في الشرق الاوسط على الرغم من اعتمادها على النفط من المنطقة وعضويتها الدائمة في مجلس الامن التابع للامم المتحدة. وكثيرا ما عبرت عن القلق بشان القتال في اليمن ودعت الي حل سياسي.
 
ووفقا لوزارة الخارجية الصينية فان السفير الصيني تيان تشي قال اثناء مؤتمر بالهاتف مع مبعوث الامم المتحدة الي اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد "تشعر الصين بقلق بالغ لاستمرار الاضطرابات في اليمن وتدهور الوضع الانساني."
 
وأضاف تيان ان بكين تأمل بتحقيق وقف لاطلاق النار في أقرب وقت ممكن وأن تنفذ جميع الاطراف قرارات الامم المتحدة وتسعى الي حل سياسي.
 
وقال إن الصين مستعدة لبذل ما في وسعها للمساعدة.
 
وفي ابريل نيسان أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في اتصال هاتفي انه ينبغي تكثيف الجهود للسعي الي حل سياسي للازمة في اليمن.
 
وبدأ تحالف لدول سنية تقوده السعودية قصف مواقع للمسلحين الحوثيين في اليمن وسط خشية من ان الحركة الشيعية ستعمل كوكيل لايران خصم السعودية اللدود في المنطقة.
 
وينفي الحوثيون وإيران أن بينهما أي روابط عسكرية أو اقتصادية. ويقول الحوثيون ان سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول وتقدمهم في جنوب البلاد جاء في إطار ثورة على حكومة فاسدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9615) قراءة

Total time: 0.1824