آخر الأخبار :
مقتل قائد محور البيضاء الحوثي وعدد من مرافقيه بغارة جوية (الاسم + الصورة) خالد بن سلمان سنتحمل المسؤولية ونواجه التحديات برأس مرفوع شاهد هدف المنتخب اليمني الذي ابكى الحارس القطري (فيديو) تعرف على السيرة الذاتية لمحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور «أحمد عُبيد الفضلي» مضاربة عنيفة في حي النسيم بـ الرياض بين مقيمين (شاهد) تعرف على الخيارات العسكرية الأمريكية الخمسة لمواجهة إيران بعد هجمات "أرامكو"! تعليق ساخر من خطيب الساحات "فؤاد الحميري" على إقالة حافظ معياد.. وكيف رد عليه بن لزرق! شاهد كيف علق بحاح على قرار تعيين محافظ جديد للبنك المركزي منتخب ناشئي اليمن يتعادل أمام قطر بهدف لمثله ضمن تصفيات كأس امم اسيا اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الجمعة 20 سبتبمر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مصدر عسكري يكشف خفايا السفن الاربع الإيرانية التي وصلت سقطرى

مصدر عسكري يكشف خفايا السفن الاربع الإيرانية التي وصلت سقطرى

اخبار الساعة - الاناضول   | بتاريخ : 12-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

قال مصدر عسكري رفيع، في قيادة اللواء الأول مشاة بحري بمحافظة جزيرة سقطرى اليمنية «إن السفن الأربع الإيرانية التي رست، أمس الأربعاء، في ميناء الجزيرة قدمت من جهة الصومال». 

وأضاف المصدر – رفض الكشف عن اسمه – في تصريح «إن سبب لجوء السفن إلى ميناء سقطرى، هو الرياح العاتية، إذ لم تستطع السفن مواصلة إبحارها، ما اضطر طاقهما (جميعهم يحملون الجنسية الإيرانية) إلى التوجه إلى الميناء هرباً من الرياح»، على حد تعبيره. 

ونفى المصدر أن تكون البحرية اليمنية قد أوقفت السفن أو احتجزتها، مبيناً أنها سفن صيد، تم تفتيشها والتحقق من حمولتها، مشيراً أنها تحمل على متنها أسماكًا، نافياً احتواءها على أية مواد محظورة أو أسلحة، كما نقلت بعض وسائل الإعلام. 

كما أكد تشكيل لجنة تحقيق مشتركة، من قيادة اللواء الأول مشاة بحري، ومكتب الثروة السمكية، والقوات البحرية، والاستخبارات العسكرية، والأمن السياسي «لضمان التحقيق»، بحسب تعبيره. 

وكانت تقارير إخبارية قد تحدثت عن حمل السفن الإيرانية لمهربات وأسلحة كانت في طريقها للحوثيين الذين يخوضون مواجهات مع قوات المقاومة الشعبية اليمنية في أكثر من محافظة يمنية. 

وذكر مصدر أمني يمني أن قوات البحرية اليمنية المرابطة في جزيرة سقطرى، احتجزت، الأربعاء، أربع سفن ايرانية وصلت إلى ميناء الجزيرة بشكل مفاجئ. 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9915) قراءة

Total time: 0.2515