آخر الأخبار :
حكومة صنعاء تتحدث عن إقرار قانون للمؤجر والمستأجر السعودية: الدفاع المدني بعسير يعلق على فيديو متداول لظهور ثعبان ضخم بمنطقة جبلية الكشف عن "أنحف" ناطحة سحاب في العالم..واين تقع ! انهيار كبير ومفزع للريال اليمني أمام الدولار (اسعار الصرف الأربعاء 12 اغسطس 2020م) الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل) سقوط معسكر استراتيجي للشرعية في مأرب بيد الحوثيين مواقع: أسر قيادي حوثي وعدد من مرافقيه بعد إستدارجهم في كمين بالبيضاء فلكي يكشف ما سيحدث في اليمن خلال الأيام القادمة نتائج تقرير فحص ومعاينة الحاويات في ميناء عدن يكشف حقيقة احتواءها على مادة نترات الأمونيوم اليمن: بعد انهيار الريال بشكل كبير.. بيان هام من جمعية الصرافين

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مصدر عسكري يكشف خفايا السفن الاربع الإيرانية التي وصلت سقطرى

مصدر عسكري يكشف خفايا السفن الاربع الإيرانية التي وصلت سقطرى

اخبار الساعة - الاناضول   | بتاريخ : 12-06-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

قال مصدر عسكري رفيع، في قيادة اللواء الأول مشاة بحري بمحافظة جزيرة سقطرى اليمنية «إن السفن الأربع الإيرانية التي رست، أمس الأربعاء، في ميناء الجزيرة قدمت من جهة الصومال». 

وأضاف المصدر – رفض الكشف عن اسمه – في تصريح «إن سبب لجوء السفن إلى ميناء سقطرى، هو الرياح العاتية، إذ لم تستطع السفن مواصلة إبحارها، ما اضطر طاقهما (جميعهم يحملون الجنسية الإيرانية) إلى التوجه إلى الميناء هرباً من الرياح»، على حد تعبيره. 

ونفى المصدر أن تكون البحرية اليمنية قد أوقفت السفن أو احتجزتها، مبيناً أنها سفن صيد، تم تفتيشها والتحقق من حمولتها، مشيراً أنها تحمل على متنها أسماكًا، نافياً احتواءها على أية مواد محظورة أو أسلحة، كما نقلت بعض وسائل الإعلام. 

كما أكد تشكيل لجنة تحقيق مشتركة، من قيادة اللواء الأول مشاة بحري، ومكتب الثروة السمكية، والقوات البحرية، والاستخبارات العسكرية، والأمن السياسي «لضمان التحقيق»، بحسب تعبيره. 

وكانت تقارير إخبارية قد تحدثت عن حمل السفن الإيرانية لمهربات وأسلحة كانت في طريقها للحوثيين الذين يخوضون مواجهات مع قوات المقاومة الشعبية اليمنية في أكثر من محافظة يمنية. 

وذكر مصدر أمني يمني أن قوات البحرية اليمنية المرابطة في جزيرة سقطرى، احتجزت، الأربعاء، أربع سفن ايرانية وصلت إلى ميناء الجزيرة بشكل مفاجئ. 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1734