آخر الأخبار :
إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أف ب : المحادثات اليمنية فى جنيف تفتح نافذة أمل مع وصول الحرب الى حائط مسدود

أف ب : المحادثات اليمنية فى جنيف تفتح نافذة أمل مع وصول الحرب الى حائط مسدود

اخبار الساعة - ا ف ب   | بتاريخ : 12-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
تفتح المحادثات التى تنطلق الاحد فى جنيف برعاية الامم المتحدة، نافذة صغيرة للبدء بالخروج من النزاع المحتدم فى اليمن منذ اطلق التحالف العربى بقيادة السعودية عمليته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران.
 
ويشارك فى المحادثات المعسكر السياسى المؤيد للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادى المقيم فى منفاه بالرياض، والمتمردون الحوثيون الزيديون الشيعة الذين يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 
كما يشارك فى المحادثات ايضا ممثلون عن حزب الرئيس السابق المتحالف مع الحوثيين على عبدالله صالح الذى يحظى بولاء القسم الاكبر من القوات اليمنية المسلحة، وهى قوات تقاتل الى جانب المتمردين وتتعرض ايضا لغارات التحالف منذ اطلاق عملية "عاصفة الحزم" فى 26 مارس.
 
وتصر حكومة هادى على عدم تسمية المحادثات التى قد تستمر ثلاثة ايام بالمفاوضات، بل بالمشاورات لتطيق القرار 2216 الذى يطلب من الحوثيين الانسحاب من المناطق التى سيطروا عليها. ويشارك فى المحادثات 14 مندوبا بالمناصفة بين المعسكرين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1634