آخر الأخبار :
اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمحاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أف ب : المحادثات اليمنية فى جنيف تفتح نافذة أمل مع وصول الحرب الى حائط مسدود

أف ب : المحادثات اليمنية فى جنيف تفتح نافذة أمل مع وصول الحرب الى حائط مسدود

اخبار الساعة - ا ف ب   | بتاريخ : 12-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
تفتح المحادثات التى تنطلق الاحد فى جنيف برعاية الامم المتحدة، نافذة صغيرة للبدء بالخروج من النزاع المحتدم فى اليمن منذ اطلق التحالف العربى بقيادة السعودية عمليته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران.
 
ويشارك فى المحادثات المعسكر السياسى المؤيد للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادى المقيم فى منفاه بالرياض، والمتمردون الحوثيون الزيديون الشيعة الذين يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 
كما يشارك فى المحادثات ايضا ممثلون عن حزب الرئيس السابق المتحالف مع الحوثيين على عبدالله صالح الذى يحظى بولاء القسم الاكبر من القوات اليمنية المسلحة، وهى قوات تقاتل الى جانب المتمردين وتتعرض ايضا لغارات التحالف منذ اطلاق عملية "عاصفة الحزم" فى 26 مارس.
 
وتصر حكومة هادى على عدم تسمية المحادثات التى قد تستمر ثلاثة ايام بالمفاوضات، بل بالمشاورات لتطيق القرار 2216 الذى يطلب من الحوثيين الانسحاب من المناطق التى سيطروا عليها. ويشارك فى المحادثات 14 مندوبا بالمناصفة بين المعسكرين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1104