آخر الأخبار :
مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م الفلكي الشوافي يعلن إقِترَان القمر بالثريا في قِرَان ثالث عشر. تقرير للأمم المتحدة: الحوثي يجوع 6 ملايين يمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بشرى لليمنيين بالسعودية : توفر آلاف فرص العمل في المطاعم والمحلات التجارية

بشرى لليمنيين بالسعودية : توفر آلاف فرص العمل في المطاعم والمحلات التجارية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
كشف تحقيق قامت به صحيفة عرب نيوز بان  تصحيح أوضاع اليمنيين في السعودية ساهم في تمكين أعداد كبيرة منهم في الحصول على وظائف في المطاعم وأسواق الخضرة التي تشهد إقبالًا غير اعتيادي من المتسوقين، خاصة في شهر رمضان المعظم .
 
وقالت الصحيفة إن القوانين الجديدة خاصة التي تسمح لليمنين بالعمل دون نقل كفالة، إضافة إلى أن كثيرًا من أصحاب المطاعم يفضلون توظيف اليمنيين لقلة تكلفة توظيفهم كل هذه العوامل مجتمعة إتاحة لأعداد كبيرة منهم الحصول على وظائف.
 
زيد أبو جندل يمني غير مقيم بجدة قال: لم أكمل إجراءات تصحيح وضعي، أريد أن أنتهز فرصة العمل في رمضان لوجود الكثير من الوظائف في المطاعم والمحلات التجارية.
 
ويقول عوض صالح مقيم يمني في جدة: بدأت العمل في مقهى بعد أن أكملت إجراءات تصحيح وضعي قبيل رمضان حيث إن كل المحلات التجارية والمطاعم يبحثون عن عمال لخدمة الأعداد الكبيرة من الزبائن.
 
أبو علي صاحب مقهى ومطعم قال: إن هناك آلاف الفرص من الوظائف في المطاعم والمحلات التجارية بجدة ولكن هذه الأماكن تفضل اليمنيين للعمل لقلة أجورهم.
 
ويقول مصطفى مانع خبير اقتصادي: أعتقد أن اليمنيين المقيمين سيستحوذون على أعداد كبيرة من الوظائف في المطاعم والمحلات التجارية في رمضان وأن هذه الجالية ستحل محل الأجناس الأخرى التي تعمل في هذا المجال.
 
وأضاف أن أصحاب المطاعم والمحلات التجارية يحتاجون فقط لعمال مؤقتين يغطون الأعداد الكبيرة من الزبائن في رمضان فمن المناسب أن يوظفوا اليمنيين الذين يحتاجون إلى نقل كفالتهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (14295) قراءة

Total time: 0.1605