أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الداخلية اليمني يصدر قرارا هاما ( نصه )

- صنعاء

 أصدر رئيس اللجنة الأمنية العليا التابعة للحوثيين ووزير الداخلية المكلف من قبل الجماعة , اللواء جلال الرويشان, قرارا جديدا قضى بتشكيل  لجنة للطوارئ وإدارة الأزمات .

وكشف وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد عن تشكيل لجنة للطوارئ وإدارة الأزمات بقرار من رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني رئيس اللجنة الأمنية العليا وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان, وإنها بصدد توجيه رسائل دعوات لكافة الوزارات  والمرافق الحكومية ودعوة ممثليها للانضمام للجنة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمصلحة الدفاع المدني مع التحالف الوطني لمقاومة العدوان برئاسة أمين عام التحالف الأستاذ وليد منصور جياش وحضور رئيس قطاع الخدمات بالتحالف الأستاذ محمد الحوثي.
مؤكداً أن اللجنة ستشكل غرفة عمليات موحدة وسيكون لها ممثلين على مستوى المجالس المحلية بالمحافظات والوحدات الإدارية وتضم المكاتب  التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة بمقاومة العدوان وستضم كفاءات متخصصة في إدارة الأزمات من كل الوزارات.

من جهته ثمن أمين عام التحالف الوطني لمقاومة العدوان الجهود المبذولة من اللواء جلال الرويشان وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني, واللجنة المشكلة للطوارئ وإدارة الأزمات, لمقاومة العدوان السعودي المتغطرس الذي على ما يبدوا من استمرار عدوانه انه لم ولن تنتهي بنك أهدافه في عدوانه السافر على بلادنا.

داعياً كافة المواطنين والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى التعاون في مواجهة ومقاومة العدوان والأزمة الاقتصادية الخانقة جراء الحصار الظالم على الشعب اليمني, وسرعة البدء بممارسة مهام اللجنة المشكلة وأن يلمس المواطن علم وأداء اللجنة المشكلة في أسرع وقت
 

Total time: 0.0884