أخبار الساعة » »

نظام الملالي الحاكم في ايران يصعد فرض القيود والمضايقات على السجناء في سجن

- حسن محمودي

نظام الملالي الحاكم في ايران يصعد فرض القيود والمضايقات على السجناء في سجن

 «كوهر دشت» بمدينة «كَرَج» بفرض قيود على وصول المواد الغذائية والصحية اليهم

 

يفرض نظام الملالي اللاإنساني الحاكم في ايران قيوداً جديدة على السجناء في سجن «كوهر دشت» بمدينة «كَرَج» (غربي العاصمة الايرانية طهران) بحذف اللحوم والمواد البروتئينية من البرنامج الغذائي للسجناء بشكل كامل، وإضافة الى ذلك أن طبخ الأغذية رديء إلى حد يفضل فيه السجناء أكل الخبز فقط حيث قد اصيب العديد منهم بأمراض هضمية حادة ومزمنة.

كما إن معظم المواد الغذائية الموجودة في حانوت السجن تالفة وغير صحية وغير قابلة للأكل وفي الوقت نفسه سعرها غال إلى حد لا يتمكن فيه السجناء من شرائها.

هذا وإن الحالة الصحية في السجن متدهورة جداً بسبب كثافة عدد السجناء الذي يبلغ أضعافاً عن سعة السجن وان هذه الحالة تسير من السيئ إلى الأسوأ يومًا بعد يوم. ويضاف إلى عدد السجناء يوميًا ما يتراوح بين 10 إلى 20 سجيناً بحيث أصبحت كثافة عدد السجناء تدفع العديد منهم إلى النوم في أروقة الاقفاص. وفي أحد الأقفاص يستخدم 800 سجين دورة مياه واحدة نتيجة تعطل منظومة المرافق الصحية في القفص. كما تم قطع حصة المنظفات منذ مدة مما أدى إلى انتشار القمل بكثرة في السجن بالإضافة إلى مشاكل وأمراض ناجمة عن تلوث المياه في السجن بماء المجاري.

إن المقاومة الإيرانية تطالب المفوضة السامية للأمم المتحدة في حقوق الإنسان والمقررين الخاصين المعنيين التابعيين للأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية وسائر الهيئات المدافعة عن حقوق الإنسان في أرجاء العالم بإدانة هذه الظروف اللاإنسانية داعية إياهم إلى اتخاذ إجراء دولي عاجل لتحسين الحالة المزرية لسجون نظام الملالي العائد إلى عصور الظلام خاصة السجون التي نزلاؤها من السجناء السياسيين.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس

26 أيار/مايو 2010

 

Total time: 0.0546