أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سلطان السامعي يطالب الحوثي بسحب مسلحيه ويخاطبه : ابناء تعز وعدن ليسوا دواعش

- تعز
طالب النائب سلطان السامعي جماعة الحوثي بسحب مسلحيها من تعز و عدن و بقية المحافظات.
 
النائب السامعي ورسالة بعث بها الى زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، أشار فيها إلى أن الدمار الذي خلفته الحرب في هذه المحافظات لم يسبق له مثيل في كل الحروب و الثورات.
 
و نوهت رسالة السامعي الذي يعد ابرز حلفاء الحوثيين إلى أن الأخطر من ذلك الحقد الذي يتعزز اليوم في نفوس الناس و الذي فتح مجالا واسعا للمناطقية و المذهبية المقيتة.
 
واضاف : تعز لا يوجد بها دواعش و لا قاعدة و كذلك عدن لأن سكان هذه المحافظات ضد داعش و القاعدة أو أي فصيل مسلح.
 
مؤكدا أنه يستحيل لأي فصيل أن يحكم اليمن بمفرده عبر نظام الهيمنة، كما كان سابقا، و أنه لا يمكن حكم اليمن إلا بشراكة حقيقية في السلطة و الثروة بنظام الثلاثة الأقاليم.
 
و اعتبر أنه ما عدى ذلك يستحيل معه أن تتوقف آلة الحرب و الدمار و القتل لسنوات طويلة حتى تفرض الشراكة فرضا أو تتجزأ اليمن إلى دويلات.
 
وفيما يلي نص رسالة السامعي الموجهة للحوثي:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي زعيم حركة انصار الله المحترم
تحية طيبة وبعد:
 
انتهز فرصة الخواتم المباركة من الشهر الفضيل لأعبر لكم عن تمنياتي لكم بالصحة و لشعبنا العظيم الذي يتعرض لحرب إبادة النصر المكين.
 
لعلكم تتذكرون رسالتي الموجهة إليكم بتاريخ 27/10/2014 بعد دخول قواتكم العاصمة صنعاء بحدود شهر و حينها بدأتم بالتمدد نحو محافظات لا يوجد فيها بيئة حاضنة لحركتكم ونصحناكم ببقائها في العاصمة لحماية الثورة.
 
و اليوم و بعد مرور حوالي تسعة أشهر ترون إلى أين وصلت اليمن من الدمار و الخراب و القتل و الاقتتال و العدوان.
 
و في مقابلة لنا بتاريخ 23/3/2015على قناة الساحات حذرتكم من دخول مسلحيكم إلى الجنوب و تعز و غيرها و كنت محقا في ذلك لأني أعيش بين الناس و أعرف نفسيات الناس و أمزجتهم و درجة رفضهم لأي قوى مسلحة خارج إطار الدولة، و لأن أبناء هذه المحافظات توارثوا أبا عن جد حبهم للنظام والدولة المدنية يستقوا ذلك من نظام دول مدنية قامت و ازدهرت كدولة بني رسول و غيرها و التي حكمت اليمن مئات السنين و صنعت حضارات و تاريخا مشرفا لليمن.
 
و الآن لم يسبق السيف العذل بعد، فبإمكانكم مراجعة حساباتكم و إعادة تقييم التجربة بعد أن تضعوا أمام أعينكم مصلحة اليمن أولا و سترون أن الحركة خسرت الألاف من مقاتليها وقتلت الالاف من أبناء الجنوب و تعز و غيرها و ما تزال دماء اليمنيين الزكية تسفح يوميا تحت شعارات ما أنزل الله بها من سلطان.
 
تعز لا يوجد بها دواعش و لا قاعدة و كذلك عدن لأن سكان هذه المحافظات ضد داعش و القاعدة أو أي فصيل مسلح.
 
لقد كانت الفرصة مواتية جدا عندما بدأ العدوان السعودي البربري ﻷن تسحب مسلحي الحركة و تعلنوا النفير للشعب للتوجه نحو الحدود للرد على العدوان البربري الذي دمر كل شيء في اليمن بشر و حجر و شجر و تاريخ كنتم سترون انضمام الناس لكم وستحرجون الأطراف التي وقفت مع العدوان و رفعت صور سلمان.
 
كنت اعرف مسبقا بأن انتشاركم خارج العاصمة هو فخ نصب لحركتكم بدقة و لم تسمعوا للناصحين بل على العكس قوبلت نصائحنا بالاستهزاء و الغرور من بعض الجهلة المحسوبين على الحركة.
 
السيد عبد الملك قلناها مرارا و تكرارا بأنه يستحيل لأي فصيل أن يحكم اليمن بمفرده عبر نظام الهيمنة كما كان سابقا وأنه لا يمكن حكم اليمن إلا بشراكة حقيقية في السلطة والثروة بنظام الأقاليم و قد اقترحنا ثلاثة أقاليم (جنوب/وسط/شمال) و ما عدى هذا يستحيل أن تتوقف آلة الحرب و الدمار و القتل لسنوات طويلة حتى تفرض الشراكة فرضا أو تتجزأ اليمن إلى دويلات.
 
و عليه و من منطلق حرصنا على دماء اليمنيين في كل مكان فإنني أجدد ندائي لكم بسحب مسلحيكم من تعز و عدن و بقية المحافظات فالدمار الذي خلفته الحرب في هذه المحافظات لم نرى له مثيل في كل الحروب و الثورات، و أهم من ذلك الحقد الذي يتعزز اليوم في نفوس الناس و الذي فتح مجالا واسعا للمناطقية و المذهبية المقيتة.
 
دمتم بخير
أخوكم/ النائب سلطان السامعي
18من رمضان المبارك1436هـ
5/7/2015

Total time: 0.064