أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة تكشف عن اقتراب ساعة الحسم باليمن: خمسة ألوية عسكرية تنضم إلى صفوف المقاومة بأكثر من 12 الف رجل

- خاص

كشف مصدر في المقاومة الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي, أن خمسة ألوية عسكرية شكلت أخيراً في محافظتي عدن وأبين يصل قوامها إلى نحو 12 ألف رجل على وشك استكمال تدريباتها على مختلف الأسلحة والأعمال القتالية للانضمام إلى جبهات القتال لمواجهة القوات الميليشيات الحوثية بهدف تحرير محافظة عدن ومناطق من محافظة أبين من الميليشيات.

وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه لـ”السياسة” الكويتية, إن تلك الألوية هي لواء “النصر” بقيادة العميد فضل باعش ولواء “الأمل” بقيادة اللواء أحمد علي بن سلامه ولواء “الحزم” ولواء رابع في عدن بالإضافة إلى لواء خامس في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين بقيادة العميد الحمزة الخضر.

وأشار إلى أن سرايا من لواءي “النصر” و”الحزم” شاركت خلال الثلاثة أيام الماضية في المعارك الدائرة بين المقاومة الجنوبية وبين الميليشيات في منطقتي صلاح الدين والبساتين بمحافظة عدن.

وأضاف إن “أولى السرايا من اللواءين شاركت في المعارك ضد الميليشيات وقتل منها ثلاثة أشخاص بينهم أحد مرافقي قائد لواء النصر, وسيتوالى انضمام كتائب سرايا تلك الألوية إلى المقاومة خلال الأيام المقبلة”.

ولفت إلى أن معارك شديدة بمختلف الأسلحة شهدتها مناطق بير أحمد وبير فضل والبساتين وصلاح الدين وقتل فيها 25 من رجال المقاومة وغالبيتهم من الحراك الجنوبي وسقط العشرات من الميليشيات بين قتيل وجريح وعثر على عشرات الجثث من مسلحي الميليشيات في المواقع التي حررتها المقاومة ومن ذلك معسكر اللواء 31 مدرع في بير أحمد والذي كانت الميليشيات سيطرت على أجزاء منه وتم دحرها من منطقة البساتين.

Total time: 0.1003