أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة التربية تقر إجراء الاختبارات النهائية .. و طلاب الثانوية يعلنون رفضهم الكلي

- صنعاء
أكدت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، إقرار البرنامج التعويضي لطلاب المرحلتين الثانوية و الأساسية ابتداء من 25 يوليو الجاري، وإجراء الاختبارات النهائية منتصف شهر أغسطس. 
 
و انتقد عدد من المسؤولين في مكاتب التربية والتعليم بمختلف المحافظات، القرار الذي أقره نائب وزير التربية والتعليم، عبدالله الأحمدي، في اجتماعه مع مجلس الوكلاء، متهمين قيادة الوزارة بعدم اضطلاعها بمسؤولياتها تجاه الطلاب في ظل تزايد أعمال العنف في مختلف أنحاء الجمهورية. 
 
إلى ذلك، نفذ طلاب الثانوية العامة وقفات احتجاجية شارك فيها العشرات رفضا لقرار وزراة التربية والتعليم الذي يأتي في ظل انعدام المقومات الأساسية للحياة، و غياب تام للرقابة الأمنية و الأجواء الدراسية الملائمة. و طالب المحتجون إعادة النظر في جميع القرارت المتخذة بخصوص الاختبارات النهائية. و أكدوا ضرورة 
 إستشعار قيادة الوزارة للظروف التي تمر بها البلاد واتخاذ القرارات التي تكفل حقوق الطالب التعليمية. 
 
بدورهم، حمل آباء الطلاب وزارة التربية والتعليم مسؤولية سلامة أطفالهم من تبعات القرار اللامسؤول، معربين عن قلقهم الشديد إزاء الوضع الأمني الغير مستقر في اليمن.
 
يذكر أن عدد من المدارس تعرضت للتدمير الجزئي و الكلي جراء غارات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة، و المقذوفات العسكرية المتبادلة بين المقاومة الشعبية و قوات جامعة الحوثي من جهة أخرى.

Total time: 0.1002