أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محلل سياسي سعودي يدعو دول التحالف إلى الإعتراف بقصف معسكر العبر والإعتذار عنه

- خاص

دعا ضابط متقاعد في الجيش السعودي وهو محلل سياسي عسكري دول التحالف إلى الإعتراف بقصف معسكر العبر الذى أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الجنود الموالين للشرعية أول أمس الثلاثاء.  

وقال العقيد إبراهيم آل مرعي إنه في جميع الحروب يوجد هامش خطأ وعلى قيادة دول التحالف عندما ترتكب أخطاء عملياتية يستشهد فيها أبرياء بنيران صديقة أن تعترف بالخطأ فوراً وأن تقدم التعزية لأسر الضحايا وتقدم الفدية الشرعية وتشكل لجنة للتحقيق.  

وقال العقيد آل مرعي في تغريدات له بتويترانه  في جميع الحروب يوجد هامش خطأ وعلى قيادة التحالف عندما ترتكب أخطاء عملياتية يستشهد فيها أبرياء بنيران صديقة أن تقوم بالآتي:

اعتراف قيادة التحالف فوراً بهذا الخطأ ، وتقديم تعزية لذوي الشهداء ، وتقديم الفدية الشرعية ، وتشكيل لجنة تحقيق.
 
واوضح ان ذلك يأتي لتفادي أي خطأ مستقبلاً ، علماً أن تأخر قيادة التحالف في هذا الإجراء تخدم العدو ، وتؤثر على معنويات المقاومة ، وتنعكس سلباً
 
وقال انه على قوات التحالف ، والتعتيم الاعلامي في مثل هذه الحالات خطأ فادح لا يخدم الحرب ، ولا يصب في تحقيق أهدافها الإستراتيجية

وبين آل مرعي انه من الغباء في الاعلام الحربي ، التكتم على حدث ، أصبح معروفاً ومتداولاً ، وأستخدم بطريقة خبيثة من قبل العدو للتأثير على معنويات التحالف .

وحمل آل مرعي قوات التحالف مسؤولية أي خطاً وقال إن جميع الطائرات تُقلع بأوامر مركزية من قبل قيادة التحالف ومن الخطأ تحميل المسؤولية دولة بذاتها.   

واوضح ال مرعي ان الغارات استطاعت تدمير قوة حوثية كبيرة قبل وصولها إلى العبر حسب قوله فيما قدم آل مرعي تعازيه لأسر الضحايا.

Total time: 0.0582