أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

اغاني صابر الرباعي تحت الامطار والجسمي يفاجئه

- صباح الذيباني

الرباط: أحيا الفنان، صابر الرباعي، حفلةً مميَّزةً ضمن فعاليَّات مهرجان "موازين- إيقاعات العالم"، إذ فاق عدد الحضور 60 ألف مشاهدًا، تحدوا هطول الأمطار بغزارة وأبوا أن يغادروا المكان، من أجل الاستمتاع بغناء الرباعي الذي أطرب الحاضرين على نحو ساعتين ونصف الساعة من دون تعب.

وأمام هذا المشهد الرائع، الذي امتزجت فيه الأمطار بألوان المسرح وهتاف وتصفيق الجمهور، غنى الرباعي مجموعة من أغنياته التي حفظها محبيه عن ظهر قلب، فكانت الأغنيات باللهجات التونسية والمصرية واللبنانية والخليجية والمغربية وسط تفاعل الجمهور .

وفي حديثٍ خاصٍ لـ"إيلاف" قال الرباعي: "اليوم أشارك للمرَّة الثانية في مهرجان "موازين"  حيث إعتدنا على الزخم الإعلامي، والتنظيم، والإهتمام الكبير بالفنان، وعلى الرغم مم الظروف الأمنيَّة والفنيَّة الصعبة إلَّا أنَّ كلَّ شيء كان رائعًا جدًّا".

وتعتبر إطلالة الرباعي على مسرح موازين هي الأولى بعد الثورة التونسيَّة، الشيء الذي جعله أكثر حماسًا لتقديم أنماط غنائيَّة مختلفة تناسب الحدث، وفي هذا الخصوص قال: "مسرح موازين هو الأوَّل الذي أعتليه بعد أحداث الثورة في تونس، ولو كنت أتمنى الصعود على مسرح بلدي، و لكن الظروف حالت دون ذلك". 

إلى ذلك، ينهمك حاليًا الرباعي بتجهيز أكثر من مشروع فني منها أغنييات لبنانيَّة، وتونسيَّة، وخليجيَّة، سيطرحها تباعًا خلال هذا الصيف.

وفي سياق آخر، كان لافتًا حضور الفنان الإماراتي، حسين الجسمي، إلى المؤتمر الصحفي الخاص بصابر الرباعي قبيل صعوده إلى المسرح، وذلك لتهنئته على مشاركته الثانية في مهرجان "موازين"، ويبدو أنَّ هذا الإنسجام بين الرباعي والجسمي سيولد عنه تعاون فني من المؤكد أنَّه سيكون مفاجأة للجمهور.

Total time: 0.0677