آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

الروسية بمصر بأيامها الثقافية تبدأ بازاحة الستار عن تمثال ألكسندر بوشكين

 الروسية بمصر بأيامها الثقافية تبدأ بازاحة الستار عن تمثال ألكسندر بوشكين

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 08-06-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
 - يشهد الاسبوع القادم ازاحة الستار عن تمثال الشاعر الروسي ألكسندر بوشكين بمكتبة الاسكندرية ضمن (أيام الثقافة الروسية) التي تتضمن معارض ومهرجانات وحفلات ثقافية وفنية.

وقالت مكتبة الاسكندرية يوم الاربعاء في بيان ان أنشطة (أيام الثقافة الروسية) ستفتتح الاحد القادم بازاحة الستار عن تمثال بوشكين (1799- 1837) والذي أهداه للمكتبة الفنان الروسي جريجوري بوتوتشي مؤسس ورئيس (أكاديمية الطيبة الدولية) المعنية بنشر السلام والتفاهم والصداقة بين الشعوب.

وأضاف البيان أن الانشطة التي تستمر خمسة أيام تنظم ضمن مشروع (رسالة ثقافية متبادلة) برعاية مركز التعاون في المجالات الانسانية بروسيا الاتحادية بالتعاون مع الصندوق الدولي للابتكارات الثقافية في روسيا.

وتابع البيان أن اليوم الاول يشهد معرضا للكتاب يتضمن "كتبا نادرة" ومعرضا للصور الفوتوغرافية لمصورين من روسيا ومصر.

وكان بوشكين الذي توفي عن عمر يناهز 38 عاما من أبرز الشعراء الروس في القرن التاسع عشر ويرى نقاد أن عصره كان العصر الذهبي للشعر الروسي. وحظي بوشكين باهتمام الادباء والمترجمين العرب نظرا لان أعماله كانت تنشد الحرية للشعب وتدعو الى الحد من سيادة النبلاء في روسيا.

وتتضمن (أيام الثقافة الروسية) محاضرة ونقاشا حول تأثير بوشكين في الثقافة العربية ومهرجانا للافلام الوثائقية والقصيرة يضم فيلم (ضيعة ميخايلوفسكية) عن بوشكين من انتاج قناة (روسيا اليوم) اضافة الى مائدة مستديرة يناقش فيها متحدثون من روسيا ومصر العلاقات الثنائية بين البلدين تحت عنوان (روسيا ومصر.. نقاط التلاقي

المصدر : رويترز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0919