آخر الأخبار :
19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق اليمن: اسعار الصرف صباح الاحد 9 اغسطس 2020م 100 وفاة وتضرر 30 ألف أسرة بسبب السيول وتدمير 43 بئرا وجرف مزارع وطرقات الفلكي الشوافي يكشف حقيقة. الضوء الاخضر المتوهج الذي انار سماء صنعاء و بعض المدن اليمني الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م الدبيش: فتحي بن لزرق وقع في فخ قاتل وموقف سخيف ومضحك (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

فوائد البقدونس المغلي للبشرة

فوائد البقدونس المغلي للبشرة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-07-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

يستخدم البقدونس كمستحضر تجميلي وفعال من الطبيعة، لتنقية الجلد وللتخلص من شوائب البشرة حيث يزيد من نضارتها، كما يمكن الاعتماد عليه لغسل الوجه في حالة الإصابة بالحبوب أو البثور.

ويستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد لقشر الشعر كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من تأثير فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. 

كما يمكن استعمال منقوع البقدونس كغسول وغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة لبعض المأكولات مثل الثوم ويمكن مضغ بعض أعواد منه.

من فوائد البقدونس المغلي أنه يستخدم في التجميل ولإزالة البقع والحبوب والبثور من على الوجه بغسل الوجه بمنقوعه مرتين في اليوم، كما يساعد على تصفية البشرة بغسلها صباحًا ومساءً لمدة أسبوع بمغلي ما مقداره ثلاث ملاعق كبيرة في نصف لتر ماء لمدة 15 دقيقة ويستعمل فاترًا

تقدم لكِ البوابة نيوز" طريقة سهلة ومفيدة للقضاء على الرءوس السوداء وهي:

- اخفقي البقدونس في الخلاط الكهربائى، ثم حضري بخار ماء.

- وضعي البقدونس المخفوق على أماكن الرءوس السوداء،و عرضي وجهك لبخار الماء وخليط البقدونس عليه لمدة خمس دقائق، ثم افركي الرءوس السوداء بالبقدونس ويترك قليلًا على الوجه.

 

للبشرة الدهنية:

يمكنك عمل قناع البقدونس إذا كانت بشرتك دهنية وذلك بفرم كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين، ثم توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق، ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بماء دافيء يعقبه ماء بارد، وينصحك الخبراء بتكرر هذه العملية كل أسبوع حتى الحصول على بشرة صافية.

 

لتفتيح لون البشرة:

عن طريق سحق باقةٍ من أوراق البقدونس وإضافة عدة ملاعقٍ من اللبن الرائب أما الخليط الذي يتم الحصول عليها فيوضع على الوجه على شكل قناع ويزال بعد 20 دقيقة.

 

لنعومة الوجه وإزالة البقع الصباغية:

ينصح بدهن الوجه بمنقوع البقدونس صباحًا ومساءً أو بسحق ثلاث ملاعق طعام من أوراق البقدونس المسحوقة وتغلى بـ 15 دقيقة في 200 جم من الماء يصفى وبعد ذلك يدهن الوجه بقطعة من القطن مبللة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1147