آخر الأخبار :
علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه إليكم أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2020 ( تعرف عليها إنفوغراف) مقتل المشاط في هجوم بصنعاء تغريدة جديدة للعميد طارق صالح.. وهذا ماجاء فيها! اغتيال قائد اللواء أول مقاومة في كمين مسلح بالضالع اغتيالات جديدة تشهدها مدينة عدن صعود مفاجئ للدولار وهذه المرة في صنعاء ايضا (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 يناير 2020م) مقتل 8 اشخاص في اشتباكات مسلحة وسط صنعاء وحشود كبيرة تصل كتعزيزات مقتل عقيد في الجيش واصابة اخرين في اشتباكات مسلحة بحضرموت نجاة قائد عسكري كبير من كمين مسلح (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اولى تصريحات محافظ عدن الجديد "البكري" بعد تكليفه

اولى تصريحات محافظ عدن الجديد "البكري" بعد تكليفه

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-07-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
أكد محافظ مدينة عدن لسكاي نيوز عربية أن الأوضاع في عدن سيئة لكنه شدد على أن عمليات الإصلاح بدأت وأنه سيتم تشغيل مطار عدن خلال يومين في حين أن الموانئ جاهزة لاستقبال السفن.
 
وأوضح المحافظ أن كل مديريات عدن أصبحت تحت سيطرة المقاومة الشعبية في المدينة، بينما يقوم عناصر المقاومة بتمشيط وتصفية آخر جيوب المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في جعولة وبئر أحمد.
 
وأشار إلى أن الأوضاع في عدن مأسوية نتيجة ما وصفه بـ"الحرب الظالمة التي تعرضت لها مدينة عدن على أيدي ميليشيات الحوثي وقوات صالح".
 
وشدد البكري على أن أهم الملفات التي سيتم التعامل معها في البداية هي ملف الخدمات العامة التي تعرضت للدمار، وأبرزها الكهرباء والصحة.
 
وأكد المحافظ أن الخدمات الإنسانية في المدينة متردية للغاية جراء الحصار القصف الذي تعرضت له من قبل ميليشيات الحوثي وقوات صالح، التي "تعمدت القضاء على هذه الخدمات" على حد قوله.
 
وأوضح محافظ عدن أن الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء والاتصالات والصرف الصحي في عدن تعرضت للتدمير المتعمد على أيدي الحوثيين، بالإضافة إلى قصف ميناء الزيت في البريقة والسيطرة على ميناء المعلا.
 
لكنه أوضح أن حالياً بدأت عملية إعادة هذه الخدمات في كل المديريات، وأنه سيتم تأهيل مطار عدن خلال يومين وأن كل موانئ عدن، التي كانت محاصرة وكانت مستهدفة مثل ميناء البريقة وميناء المعلا، باتت متوافرة وسيتم الثلاثاء استقبال أكثر من سفينة مساعدات.
 
وقال البكري إنه سيتم تأهيل مطار عدن وميناء عدن بدعم من الأشقاء في عاصفة الحزم ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن هناك فنيين وجهات متخصصة تقوم بالأعمال النهائية لإعادة تشغيل المطار خلال الأيام المقبلة.
 
وحول المجزرة التي تعرضت لها مديرية دار سعد، قال المحافظ إن المديرية كانت من بين أوائل المديريات التي وقفت في وجه الميليشيات الحوثية، التي قال إنها "تنتحر" بارتكابها لمثل هذه الجريمة التي راح ضحيتها 45 قتيلاً على الأقل.
 
يأتي هذا فيما أعلن وزير الإدارة المحلية للإغاثة في اليمن عبد الرقيب فتح، الاثنين، بدء مرحلة إعادة الإعمار في عدن، قائلا إن فرق ميدانية شرعت في مسح الأضرار بالمدينة.
 
وقال فتح في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية: "أعددنا خطة متكاملة لإعادة الإعمار في عدن".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2239