آخر الأخبار :
صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

رويترز: مقاتلين تدعمهم السعودية لتوسيع نطاق مكاسب المقاومة في عدن

رويترز: مقاتلين تدعمهم السعودية لتوسيع نطاق مكاسب المقاومة في عدن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 21-07-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
قال سكان إن مقاتلين يمنيين تدعمهم الضربات الجوية التي تقودها السعودية يحاولون استعادة الأحياء الشمالية من مدينة عدن من المقاتلين الحوثيين يوم الثلاثاء بعد يوم من اكتمال سيطرتهم على وسط المدينة التي تضم ميناء استراتيجيا.
 
وتبادلت جماعة الحوثي المهيمنة على البلاد وحلفاؤها في الجيش إطلاق نيران المدفعية مع القوات المدعومة من السعودية في منطقتي دار سعد والعلم فيما قصفت طائرات حربية عربية الجماعة المتحالفة مع إيران.
 
وبدعم الضربات الجوية استطاعت القوات المحلية المناهضة للحوثيين كسر شهور من الجمود في عدن الاسبوع الماضي بالسيطرة على المطار بشكل مفاجيء ثم طرد الحوثيين خارج آخر معقل لهم في غرب المدينة.
 
وتدخلت السعودية في حرب اليمن يوم 26 مارس آذار في مسعى لمنع قوات الحوثيين من السيطرة على عدن وهي آخر مدينة لا تزال حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي تسيطر عليها اسما. وتقول الرياض إنها تريد إعادة هادي للسلطة في العاصمة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر أيلول الماضي.
 
وتسببت قرابة أربعة أشهر من الغارات والحرب الأهلية في مقتل أكثر من 3500 شخص في اليمن وعمقت المعاناة في بلد يعاني بالفعل من الفقر ولا سيما في عدن التي شهدت قتالا عنيفا.
 
وتسبب قصف مدفعي للحوثيين في مقتل 43 شخصا وإصابة 173 يوم الأحد في حي دار سعد الأمر الذي يشير إلى ان قبضة القوات المناهضة للحوثيين على المدينة ليست محكمة.
 
وقال قائد قوات محلية لرويترز عبر الهاتف "نحن في عملية لإستكمال بسط سيطرتنا على مدينة عدن والتصدي للوجود الحوثي في مداخلها."
 
وتسعى حكومة هادي التي تعمل من الرياض والتحالف العربي العسكري لتأمين المدينة وجعلها قاعدة لتحدي سيطرة الحوثيين على معظم باقي أنحاء اليمن.
 
وعين الرئيس محافظا جديدا لعدن يوم الاثنين وقالت مصادر بين المقاتلين المحليين إن فريقا فنيا من الإمارات وصل لإصلاح مطار المدينة الدولي الذي دمرته المعارك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0926