أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

البخيتي .. يمتدح السعودية ويصفها بـ "المحنكة" ويدعو الحوثيين إلى إتباعها

اخبار الساعة - صنعاء
سخر الكاتب والناشط الإعلامي علي البخيتي من تصرفات جماعة الحوثي وخطابها السياسي والإعلامي وتعاملها مع الحرب الدائرة في اليمن .
 
واستهجن البخيتي في منشور له على (الفيسبوك) من تعامل جماعة الحوثي مع الأزمة كجماعة لا زالت في جبال مران وليست «سلطة أمر واقع وان الشعارات الثورية التي تهدد البلدان الأخرى سواء جغرافياً أو سياسياً لها تكاليف كثيرة يدفعها المواطن من دمه ولحمه وقوته وأمنه، ويدفعها الوطن ومؤسساته وبنيته التحتية، ويدفعها نسيجه الاجتماعي الذي بدأ في التفكك بسبب الحروب الداخلية التي زادت وتيرتها بعد تدخل العاصفة».
 
وأعتبر البخيتي تصريحات وزير الخارجية السعودية بأن «الحوثيون جزء من الشعب اليمني ولديهم دور ليلعبوه في مستقبل اليمن»، أعتبره تصرف سياسي محنك تظهر فيه السعودية أمام العالم «أنها ملتزمة بتعهداتها تجاه الوحدة اليمنية، وتحترم أنصار الله كتيار سياسي وشعبي، وتقر بحقهم في المشاركة في مستقبل اليمن ـ مع انها تخوض الحرب معهم ـ وتعتبرهم جزء من الشعب اليمني».
 
وأكد البخيتي أن العالم «عندما يسمعون مثل تلك المزايدات على قناة المسيرة مثلا يجدون مبرراً لما تقوم به السعودية، على اعتباره دفاع عن النفس تجاه سلطة انقلابية تدعو الى اسقاط النظام السعودي وتسعى الى احتلال جزء من أرضه».
 
ودعا البخيتي الذي استقال قبل أشهر من عضوية المكتب السياسي لجماعة الحوثي –أعلى مؤسسة سياسية في الجماعة- جماعة الحوثيين إلى الانضباط وتعلم « وتتعلموا السياسة حتى في التخاطب مع الدول التي نخوض معها حرب حتى لا توجدوا لها ذريعة في الاعتداء علينا، وعليكم تركيب الريوس لسلطتكم والتفاوض مع كل القوى السياسية اليمنية بما فيها القوى التي انحازت للعاصفة، أو نزلوا الـ 25 مليون يمني من سيارتكم وامضوا الى التهلكة لوحدكم.»

Total time: 0.093