آخر الأخبار :
حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة) 19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق اليمن: اسعار الصرف صباح الاحد 9 اغسطس 2020م 100 وفاة وتضرر 30 ألف أسرة بسبب السيول وتدمير 43 بئرا وجرف مزارع وطرقات الفلكي الشوافي يكشف حقيقة. الضوء الاخضر المتوهج الذي انار سماء صنعاء و بعض المدن اليمني الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

الحاجة ليست أم الاختراع دائما: فتى يخترع نظاما لتوازن السيارات

الحاجة ليست أم الاختراع دائما: فتى   يخترع نظاما لتوازن السيارات

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 14-06-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
الاختراع ليس حكرا على أشخاص بعينهم، أو أماكن معينة من العالم، فهو قد يكون وليد أفكار شخص ما في مكان ما في لحظة ما.. على الأقل هذا ما حدث مع الطالب الكندي في المرحلة الثانوية، براندون فيلمور.
فقد اخترع فيلمور، وهو من مقاطعة نوفا سكوتيا، الكندية، نظام رفع جديداً يضاف إلى إطارات السيارة، ويحافظ على توازنها، الغريب أن الطالب تحمس لفكرته، وعلى سبيل المزاح أرسل مشروعة إلى شركة جنرال موتورز بكندا، متوقعا الحصول على بعض كلمات التقدير أو الإعجاب البسيطة، لكن الاستجابة التي تلقاها من الشركة فاقت كل تصوراته.   

فقد اخترع فيلمور، البالغ من العمر 14 عاماً والذي يعشق علم الميكانيكا، نظاماً يحافظ على توازن السيارة، ويمنع انزلاقها في المنعطفات، يعتمد على وضع ما يشبه المنفاخ الهوائي، في كل عجلة من عجلات السيارة.
ويوضح فيلمور عمل نظامه بالقول: "تخيلوا معي أن هذه السيارة تمر بمنعطف في الاتجاه الأيسر، ما يؤدي إلى ارتفاع جانب السيارة الأيسر، وسيكون الجانب الأيمن منخفضا.. فكرتي تعتمد على وضع أداة تقوم برفع جانب السيارة الأيمن، لتصبح في مستوى واحد."

ويوضح أستاذ الهندسة، ستوك راكر كيفين، اختراع براندون، فيقول: "هذا الاختراع متميز، فقد رأيت أحدث أنظمة التعليق والرفع، لكن أي منها لم يكن بهذه البساطة."
والدا فيلمور، اعتقدا أن ابنه يمزح عندما أسر لهما بأنه ينوي إرسال رسومات ونماذج اختراعه إلى شركة جنرال موتورز في كندا.

غير أنه بعد إرسال الرسومات، تلقت عائلة فيلمور خطاباً من كبير مهندسي جنرال موتورز، الذي قال لبراندون: "إن جنرال موتورز تبحث عن شيء مثل هذا لوضعه في سياراتها"، وطلب منه إضافة خاصيتين للفكرة.
وأوضح فيلمور أنه لم يتوقع هذا الاهتمام من شركة في حجم جنرال موتورز، مشيراً إلى أنه كان يتوقع "مجرد كلمات تقدير."
المصدر : سي ان ان
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0533