أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرض مدير محطة الحسوة الكهروحرارية بعدن لمحاولة اغتيال

- عدن
تعرض صباح الخميس مدير عام محطة الحسوة الكهروحرارية المهندس أصغر حنيف لمحاولة اغتيال بمدينة الشعب محافظة عدن بالقرب من  مبنى كلية العلوم الادارية ( مكتب المحافظ المؤقت )من قبل مسلحين مجهولين.
 
وذكر موقع "عدن الغد" عن مصدر ان المسلحين   استوقفوا "حنيف" وامروه بالترجل من سيارته التي كان يقودها برفقة اثنين من اطفالة بهدف السطو عليها وعند محاولة مدير المحطة الفرار بسيارته صوب الحي الذي يسكنه لاحقة المسلحون على دراجة نارية واطلقو عليه وابل من الرصاص اصابت اثنتين منها الزجاج الامامي لسيارة التي ارتطمت باحدى الصبيات الخرسانية .
 
 واكملت وقد نجى المهندس اصغر حنيف من الموت هو واطفالة باعجوبه بينما ولى المهاجمين فارين دون ان تعرف هويتهم او الجهة التي ينتسبون اليها .
 
 وعلى ذات الصعيد تعرض مبنى المنطقة الثانية لكهرباء عدن بمدينة الشيخ عثمان صباح الخميس لعملية احراق وتهشيم عدد من النوافذ والمكيفات والسيارات التي بداخلة بعد اقدام مجموعة مسلحة باضرام النيران في البوابة الرئيس واطلاق الاعيرة النارية على المبنى والقاء الحجارة .
 
  وياتي هذا الاعتداء عقب انطفاء التيار الكهربائي على احد الاحياء في مديرية دار سعد بسبب انفجار كيبل فولت في الوقت الذي تعمل فرقتي الفحص وفرقة من التوزيع لاعادة اصلاح الكيبل .
 
 وقال عاملين بالمنطقة الثانية بان الاعتداء الذي تعرض له مبنى المنطقة جاء لنهب المنطقة وتعد المنطقة الثانية الوحيدة التي سلمت من الدمار خلال الحرب .
 
مضيفين  لايوجد اي مبرر للقيام بهذا العمل كون المختصين منذ يوم الاربعاء وحتى صبيحة الخميس يعملون في اعادة اصلاح الخلل والدمار الذي تعرضت له شبكة الكهرباء في مدينة عدن بفعل الحرب التي دارت رحاها في المدينة .
 
واكملوا :"وبرغم العمل الذي تبذله الفرق الفنية على مدار اليوم لاعادة التيار الى كافة المديريات الا ان المواطن البسيط لا يعلم حقيقة ماتعرضت له شبكة الكهرباء بعدن التي تدمرت مايزيد على 50% من منظومتها الكهربائية .
 
وادات الى تدمير محطات التحويل المصرف الرئيسي لطاقة وكانت محطات شهناز التحويلة ومحطة دار سعد والتواهي والمعلا قد دمرتا بشكل كلي في حين تعرضت محطات تحويلية اخرى لتدمير بنسب متفاوتة .
 
 واردفوا : كما تعرضت خطوط نقل الطاقة  33kv  لتدمير كبير والحال ذاتة لخطوط النقل 11kv.في المقابل المواطن لايعلم بحجم الدمار والتخريب الذي طال مؤسسة كهرباء عدن واصبحت تفتقد لقطع الغيار والمعدات اللازمة وان العمل يقوم وفقا للامكانات المتاحة وايجاد الحلول السريعة والعاجلة .
 
وتنتظر مؤسسة الكهرباء قطع غيار ومعدات كانت رفعتها قبل ايام الى هيئة الهلال الاحمر الاماراتي وابدى استعدادة لتوفيرها وبغضون الايام القادمة ستشحن من دولة الامارات وهذه المعدات والقطع قد تحل الكثير من مشاكل الشبكة ومنظومتها حسب قول الخبراء .

Total time: 0.0577