أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أصغر 10 دول بالعالم يمكنك أن تزورها في يوم واحد فقط!

إذا كانت عطلتك قصيرة جدا ولا تملك الكثير من الوقت لتجول عددا كبيرا من البلدان فما عليك سوى زيارة قائمة العشر دول التي يمكن رؤية معالمها السياحية في يوم واحد فقط.
 
وتعد قطر من أصغر البلدان حيث تمثل الصحراء الجزء الأكبر من مساحة أراضيها، لذلك فإن الزوار يتمركزون في العاصمة الدوحة وأسواقها ومتحف الفن الإسلامي، ومخيمات الصحراء على حافة الخليج.
 
ويمكن للسائح التمتع بالمشاهد الطبيعية الخلابة على قمة صخرة جبل طارق المعلقة بساحل إسبانيا حيث يقضي معظم السياح رحلتهم في التلفريك للوصول إلى قمة الصخرة التي يبلغ عدد سكانها 30 ألف نسمة.
 
ولا يفوت السائح زيارة سان مارينو، الدولة الصغيرة، التي يبلغ عدد سكانها 32 ألف نسمة، وهي أقدم دولة ذات سيادة.
 
وعبر رحلات جوية من المملكة المتحدة يمكن للسائح زيارة جزيرة مان، الجزيرة الوحيدة في البحر الأيرلندي، وهي تتبع بريطانيا بحكم ذاتي، ويبلغ عدد سكانها 84 ألف نسمة.
 
أما موناكو التي حصلت على استقلالها في جنوب فرنسا منذ القرن الـ15، فتبلغ مساحتها أقل من ميل مربع واحد، حيث يقطنها 37 ألف نسمة، وهنا يمكن للسائح التمتع بمشاهدة ميناء مذهل مليء باليخوت والكازينوهات الفاخرة، إضافة إلى زيارة متحف علوم المحيطات الشهير.
 
وبين سويسرا والنمسا تقع الملكية الدستورية ليختنشتاين والتي يبلغ عدد سكانها 37 ألف نسمة وتحكمها عائلة مالكة تعيش في قلعة على جبل يطل على العاصمة.
 
وللسائح امكانية رؤية الطيور النادرة والحيتان والفقمات والعديد من أنواع البطاريق، في العاصمة ستانلي الواقعة على جزر فوكلاند أمام أمريكا الجنوبية، والتي لا توجد فيها أي أجهزة صرف آلية، وفيها القليل من الحانات، ومطارها يستقبل رحلات جوية من تشيلي والمملكة المتحدة فقط.
 
ويأتي السياح إلى مدينة الفاتيكان، وهي مقر بابا الكنيسة الغربية ونحو 800 شخص آخرين، ومساحتها 0.44 كيلومتر فقط، ما يجعلها أصغر دولة مستقلة معترف بها في العالم، ويمكن للزائر التجول في الحدائق ورؤية كنيسة سيستين في متاحف الفاتيكان.
 
وعلى بعد ثلاث ساعات من برشلونة، ستجد أندورا، الدولة الصغيرة التي تقع في جبال البيرينيه بين إسبانيا وفرنسا، ويقطنها 76 ألف شخص، ويمكن للزائر الإستمتاع بقممها المغطاة بالثلوج والمليئة بأزهار الكرز والمنتجعات الرفاهية.
 
وبالقرب من الصين تقع شبه الجزيرة الصغيرة ماكاو، والتي كانت مستعمرة برتغالية في السابق، وهي تعد أكبر مركز للقمار في العالم، وقد وضعتها اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.
 
 
المصدر: "اليوم السابع"

Total time: 0.0493