آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

المتحف امريكي يعرض بقايا هجمات 11 سبتمبر

المتحف امريكي يعرض بقايا هجمات 11 سبتمبر

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 19-06-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
عندما اصطدمت طائرة مختطفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر ايلول 2001 تركت ليزا ليفلر خلفها حقيبتها عندما هربت طلبا للنجاة من مكتبها في الطابق الثالث بعد المئة.

وبعد 56 دقيقة دفن 175 من زملاء ليفلر بالاضافة الى حقيبتها في الحطام.

واعلن مسؤلون عن المتحف القومي للتاريخ الامريكي الذي تديره مؤسسة سميثسونيان يوم الخميس ان حقيبة ليفلر الى جانب اكثر من 50 شيئا جمعوا بعد الهجمات التي اودت بحياة 3000 شخص ستعرض في الفترة من الثالث الى 11 سبتمبر.

وقال برنت جلاس مدير المتحف في بيان "بعد عشر سنوات سنتقاسم بعضا من هذه الاشياء في عرض شخصي لنقدم فرصة للزائرين للحديث مع العاملين بالمتحف وان يتذكروا ويفكروا ماذا يعني ان تكون امريكيا اليوم".

وسيشاهد زوار المجموعة التي جمعها المتحف في 2002 حطام طائرة وخريطة حائط من البنتاجون وباب سيارة مطافيء مهشم بالاضافة الى صور ووثائق.

وجمعت الاشياء من مواقع التحطم الناتجة عن الهجمات الثلاث وهي البنتاجون ومركز التجارة العالمي وحقل في غرب بنسلفانيا. وطبقا لمعلومات من المتحف فسيتم حفظها بشكل دائم في المتحف لكي تستطيع الاجيال القادمة "ان تفهم الاحداث المروعة وجذورها وعواقبها طويلة المدى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.088