آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرئيس صالح في وضع صحي حرج قد يغيبه مدى الحياة.. ومسئولين: الحالة الصحية لكبار المسؤولين في السعودية خطيرة جدا

الرئيس صالح في وضع صحي حرج قد يغيبه مدى الحياة.. ومسئولين: الحالة الصحية لكبار المسؤولين في السعودية خطيرة جدا

اخبار الساعة - مصادر   | بتاريخ : 19-06-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

بعد وفاة أول مسؤول يمني في السعودية جراء محاولة الاغتيال الذي تعرض لها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكبار المسؤولين في الدولة بجامع النهدين في دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء في الثالث من يونيو الجاري  كشفت مصادر يمنية رفيعة كانت في الرياض مطلع الأسبوع الماضي بعد ان قامت بزيارة لعدد من المسؤولين اليمنيين , بأن حالتهم " خطيرة جدا "  حيث ان بعضهم تعرض لقطع عدد من أطرافهم إضافة الى إصابتهم بحروق بالغة .

وبحسب صحيفة" الدار " الكويتية ,فأن مسؤولين زاروا  عدد من كبار المسؤولين اليمنيين بينهم رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ونائب رئيس الوزراء رشاد العليمي، وأن " كل كبار مسؤولي الدولة في وضع صحي خطير، حيث تعرض بعضهم لقطع عدد من أطرافهم إضافة إلى إصاباتهم بحروق بالغة، وكسور في مناطق كثيرة (العليمي مصاب بـ11 كسرا في مناطق من جسمه) ومجور وعبد العزيز عبد الغني «الشاش الطبي يغطي جسميهما»، وذلك نتيجة لقوة العبوة الناسفة التي تعرضوا لها، والتي وضعت لهم تحت المنبر حسب التحقيقات التي أجريت مؤخرا".

وأما بالنسبة لصحة الرئيس اليمني فقد كشفت مصادر رفيعة في العاصمة السعودية الرياض أن السلطات السعودية تفرض رقابة صارمة على الجناح الذي يعالج فيه الرئيس صالح حاليا .

وأوضحت المصادر "إن عددا كبيرا من رجال الدولة في اليمن بينهم وزراء وقيادات عسكرية ومشائخ ورجال أعمال كبار يمنون وسعوديون من أصل يمني منعوا جميعا حتى من ألقاء نظرة عابرة على جسد صالح المختفي في جناح الخاص منذ اليوم الأول للحادث حتى اللحظة ومن بين من تم منعهم السفير اليمني بالرياض" .

وتؤكد التقارير الطبية صعوبة الوضع الصحي لصالح، نتيجة مضاعفات أصيب بها جراء الحادث. ففي حين يكشف تقرير طبي تم تسريبه من جهات طبية في مستشفى القوات المسلحة بالرياض عن الوضع الصحي لصالح، يوضح أن صالح يحتاج أسبوعين لتجاوز أكثر تحديات حالته الصحية، والمتمثل في كسر بعظم الرقبة، حيث يحتاج مثل ذلك الكسر الى «أسبوعين لالتئام مبدئي»، اضافة الى فشل كلوي سببته الحروق التي عصفت بأكثر من 40 في المئة من جسمه، جراء العبوة الناسفة التي انفجرت ويبدو أن صالح كان قريبا جدا منها .

كما كشف التقرير الطبي أيضا أن صالح يعاني من مرض السكر، وهو ما يعد تحديا مستمرا لكل توقعات المعالج، حيث يكون المريض المحروق في حالة البناء السلبي negative catabolic وانخفاض مناعة الجسم immune compromise، إضافة إلى أن صالح تجاوز السبعين من العمر، وهو ما يعد ايضا تحديا آخر أمام تحسن وضعه الصحي.

كما كشفت التقرير الطبي أيضا عن أضرار إضافية في جسم صالح، ومنها شبه شلل في العصب البصري الثالث، وكسر ضعيف خلف الجمجمة بالرأس، وحروق في الرأس والوجه والرقبة وجزء من الصدر من الدرجة الثانية.

ووفقا للطبيب المعالج فان الفريق المكلف بحالة الرئيس، لم يتمكن من القيام بعملية التجميل بشكل مستعجل، نتيجة الإصابة الطرفية بالوجه (neniopathy).

لكن مع ذلك تم استخراج شظيتين من الجهة اليمني من الصدر, كما خضع صالح لخمس عمليات لاستخراج خمس شظايا من صدره، كما لاحظ الأطباء حدوث انتفاخ في الرقبة بعد إفاقته من مخدر أولى العمليات.

وتؤكد المصادر أن صالح ظل أكثر من عشرة ايام يتنفس اصطناعيا وذلك لأنه يواجه صعوبة قوية في التنفس خاصة بعد بتر ثلثي رئته بسبب تدميرها من الشظايا التي مزقت بشكل تدميري مكونات كبيرة من أحدى رئتيه.

يأتي هذا في وقت يسود فيه اعتقاد واسع في اليمن بأن الوضع الصحي للرئيس خطير جدا، رغم قيام الإعلام الرسمي في البلد بقيادة حملة ترويجية على أن الوضع الصحي للرئيس في وضع جيد وانه سيعود خلال الأيام القادمة وسيظهر في خطاب تلفزيوني خلال الساعات القادمة. لكن اليمنيين منذ حادثة الرئاسة حتى اليوم لم يروا صورة أو يسمعوا صوتا لرئيسهم، مما يعزز الاعتقاد السائد عن خطورة الوضع الصحي للرئيس.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
داود -   بتاريخ: 19-06-2011    
الرجل قدمات بسبب دعوات الشعب يوم الجمعة فهي الصواريخ الحقيقية التي أطلقت عليه عااااااااااااااااق والديه
2)
ابومازن الصعفاني -   بتاريخ: 19-06-2011    
كذب وافترا من صحفة الدار الكويتية اصلهاعميلة لاخوان الشيطان

3)
عبدالله العامري -   بتاريخ: 19-06-2011    
سبحان الله كان بأمكانه يخرج معزز مكرم من اليمن كان بأمكانه يسجل اسمه في التاريخ العربي الحديث رئيس يترك السلطه لأجل شعبه لكنه اراد المكر فرد الله كيده في نحره
4)
الرئس بخير -   بتاريخ: 19-06-2011    
الخبر قديم وتم تحديثة واعادة نشرة لغرض بنفس يعقوب والله يعلم
5)
سعيد بن لطف السيد -   بتاريخ: 19-06-2011    
هل يستفيد الاولاد وبقية الاسرة .ام يودون نفس المصير ..
6)
النهدي -   بتاريخ: 19-06-2011    
الاخ عبدالله العامري
سبحان الله المنتقم ربك.انتقم منه بنفس الطريقه الي اغتال فيها علي سالم العامري وصالح بن كوير النهدي وباوزير
(الحرق)
7)
mido36306 -   بتاريخ: 20-06-2011    
ان وضع البلد اخطر من وضع الرئيس او من كانوا معه فهل يعقل المتصارعون ويستفيدون من درس الصومال !! ليسقط الجميع في الوحل او القذاره ذلك شأنهم ولكن اذا ارادوا ادخال الشعب في وجر الوطن الى التهلكه يجب ان يكون الشرفاء لهم بالمرصاد / اتقوا الله ويكفي ما حمله الشعب خلال سنوات فلا تحولوه الى مشرد في بلاد الغير او مهان اليس فيكم نخوه او عزه ؟اللهم من اضمر السؤ اجعله عبره لغيره وسلط عليه جندك ياقوي ياعزيز
8)
ريفي -   بتاريخ: 20-06-2011    
فخامةالرئيس بخير وقد تكلم عقب الحادث وهذا ينفي مانشروعنه من اصابات في الصدر وكسر في الرقبه إلا إذا كان زادوله القتله فالله ينتقم له من كل عدو وظالم اسأله ان يعيده سالم غانم معافى فقدعرفناه خيير الله لايسمعنا فيه مانكره انه سميع مجيب
9)
عمار عامر -   بتاريخ: 20-06-2011    
الحالة الصحية للرئيس اليمني حرجة جدا حسب مصادر سعودية مطلعة
10)
يمني حر -   بتاريخ: 20-06-2011    
وبشر القاتلين بالقتل ولو بعد حين ( هذه دماء من قتلهم تنتقم منه اليوم،،) وعسى يكون درس لروئساء المستقبل وعلى الشعب اليمني والعربي ان يتخلى عن العاطفة المبالغ فيها وا يحتكم الى العقل والمنطق ومحاربة الفاسد والمستبد قبل ان يتنمر ويتجبر ويصعب اقتلاعه مستقبلا" وان يجبر الجميع حاكم ومحكوم الى سلطة النظام والقانون ،،

Total time: 0.212