آخر الأخبار :
عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة بن عزيز يظهر في جبهة الجوف احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

اليمن في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا المؤهلة للأولمبياد

اليمن في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا المؤهلة للأولمبياد

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 12-09-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
أوقعت قرعة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 عاما منتخب اليمن ضمن المجموعة الثالثة في مواجهة منتخبات العراق (حامل اللقب)، كوريا الجنوبية، وأوزبكستان.
 
وجرى سحب قرعة البطولة اليوم في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف النهائيات خلال الفترة من 12 إلى 30 يناير 2016، بمشاركة ١٦ منتخبا قسمت إلى أربع مجموعات.
 
وتعد نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت ٢٣ عاما) بمثابة تصفيات قارة آسيا المؤهلة للأولمبياد العالمي الذي تحتضنه ريو دي جانيرو بالبرازيل صيف العام ٢٠١٦م، حيث يتأهل إلى الأولمبياد المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية كممثلين للقارة.
 
كما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب قطر المضيف في المجموعة الأولى في مواجهة منتخبات سوريا، إيران، والصين, فيما ضمت المجموعة الثانية كل من السعودية، اليابان، كوريا الشمالية، وتايلاند، وجمعت المجموعة الرابعة منتخبات الأردن، استراليا، الإمارات، وفيتنام.
 
وكان المنتخب الوطني الأولمبي تأهل إلى النهائيات الآسيوية كرابع أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من بين منتخبات المجموعات العشر بالتصفيات التمهيدية بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة بست نقاط بفوزه على طاجكستان بهدفين لهدف وسيرلانكا بخمسة أهداف دون رد، قبل أن يخسر من المتصدر المضيف منتخب الإمارات بهدف دون رد في التصفيات التي جرت أواخر مارس الماضي بإمارة الفجيرة.
 
ويبدأ منتخب اليمن الأولمبي مشواره في نهائيات كأس آسيا يوم ١٣ يناير بمواجهة حامل لقب النسخة الماضية المنتخب العراقي، يليه منتخب كوريا الجنوبية في ١٦ يناير ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب أوزبكستان في ١٩ من الشهر ذاته.
 
وفي أول تعليق على نتيجة القرعة وصف مدرب المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبي لكرة القدم، المدرب الوطني أمين السنيني، مجموعة المنتخب بـ"الصعبة إن لم تكن الأقوى".
 
وأشار إلى أن المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني لن تكون سهلة نظرا لقوة منتخبات المجموعة وتاريخها العريق على مستوى آسيا، وجميعها توجت بلقب بطولة المسابقة في نسخ ماضية.
 
وقال المدرب السنيني "المنافسة ستكون صعبة جدا، فسنخوض ثلاث مباريات من العيار الثقيل مع منتخبات لا يستهان بها ومعروفة بقوتها على مستوى القارة، لكني أتمنى أن تتحسن الظروف في اليمن وان يهدأ الوضع حتى نتمكن من الإعداد لهذا النهائيات بالشكل المطلوب من أجل الظهور بصورة مشرفة".
 
وأكد مدرب المنتخب الأولمبي أن الإعداد الكافي والمناسب والمباريات الودية أساس نجاح أي منتخب وذلك ما يحتاجه المنتخب الوطني قبل المشاركة في النهائيات.
 
يذكر أن منتخب اليمن الأولمبي وأغلب عناصره يلعبون في المنتخب الأول سيشارك أيضا في النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتى 14أكتوبر القادم بمشاركة 10 منتخبات وزعت لثلاث مجموعات، حيث يلعب اليمن ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات قطر (المضيف)، الأردن، وفلسطين.
 
ويتواجد المنتخب الأولمبي حاليا في قطر حيث يقيم معسكرا خارجيا استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0884