أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

فعاليات المعرض الثاني للمخطوطات تبدأغداً بصنعاء

اخبار الساعة - عماد العلفي

تبدأ بصنعاء اليوم السبت فعاليات المعرض الثاني للمخطوطات اليمنية والذي تنظمه وزارة الثقافة خلال الفترة من 25 - 27 يونيو الجاري. 

 وأوضح وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات الدكتور مجاهد حميد اليتيم بأن المعرض سيظهر بحلة وثوب جديد من خلال أجنحته السبعة التي تضم جناح الأعلام والنفائس وجناح الزخارف وكذا جناح الرقوق القرآنية وجناح الترميم بالإضافة إلى جناح المطبوعات وجناح العلامات المائية وجناح الكاريكاتير. 

 

وأشار إلى أن المعرض يضم 135 لوحة لنوادر ونفائس المخطوطات والمطبوعات اليمنية بالإضافة إلى 16 لوحة فليكس توضح خطوات ترميم المخطوطات،وكذا مجسمات للأجنحة السبعة تعكس وتحاكي ما كان عليه حال النُساخ والأدوات المستخدمة. لافتاً إلى أنه قد روعي خلال هذا المعرض إضافة شجرة الأعلام التي تتكلم عن السيرة الذاتية المقتضبة لبعض أعلام الفكر في اليمن. 

 وأضاف بأن المعرض يهدف إلى التعريف بمكنونات المخطوطات اليمنية والكنوز الموجودة في بطون النفائس والنوادر التي لازالت بكراً ولم يتم التنقيب عنها، وكذا الدعوة إلى مشاركة القطاع الخاص وكل الفعاليات الوطنية للإسهام الفاعل في عملية اقتناء المخطوطات والحفاظ على ما هو موجود، ومنع تهريبها إلى خارج الوطن. 

 

المصدر : خاص أخبار الساعة

Total time: 0.0842