أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الاعلام ومعه وزير التربية والتعليم يدشنون الامتحانات العامة للمرحلة الأساسية اليوم بصنعاء

- صنعاء
دشن وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي ومعه وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي اليوم بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية .
وتفقد الوزيران ومعهما نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي وأمين عام المجلس المحلي للأمانة امين جمعان سير الامتحانات في المراكز الامتحانية بمدارس "رابعة العدوية ، الطبري ، الثورة " ، مستمعين من القائمين على تلك المراكز إلى شرح مفصل حول سير العملية الامتحانية .
وخلال التدشين أشاد وزير الإعلام بجهود قيادة وزارة التربية وكافة الكادر التربوي في الإعداد للعملية الامتحانية باعتبارها حصيلة العملية التعليمية خلال عام كامل في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد .
وأضاف الوزير اللوزي " نحن أمام انجاز كبير لأكثر من نصف مليون طالب وطالبة للمرحلتين الأساسية والثانوية على مستوى الجمهورية ونتمنى لهم التوفيق على الرغم من الانطفاءات المتكررة والطويلة للكهرباء التي شكلت عائقاً أمام استعداد الطلاب للإمتحانات".
وأعرب وزير الأعلام عن شكره لأولياء أمور الطلاب الذين دفعوا بأبنائهم لأداء الامتحانات ووفروا لهم الأجواء الملائمة ولكل من أسهم في أنجاح العملية الإمتحانية بإعتبارها أداة قياس لأداء الطلاب ، مؤكداً أن الحكومة حرصت على أداء الامتحانات في الوقت المحدد لها .
من جانبه أكد وزير التربية والتعليم أهمية إنجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسؤولية وطنية يعنى بها الجميع لضمان مستقبل أفضل لأبنائنا الطلاب الذين يشكلون الغد المشرق .
وقال الوزير الجوفي " أنا على يقين بأن الجميع يدرك أهمية هذا الحدث مستشعرين مسؤولياتهم أمام جيل المستقبل ".
وأضاف "أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الاساسية والثانوية 566 الف و 817 طالب وطالبة موزعين على أربعة ألاف و 436 مركز امتحاني بمختلف محافظات الجمهورية .
وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على توفير الأجواء الملائمة لسير العملية الامتحانية ومعالجة أي إشكاليات قد تتعرض لها العملية الامتحانية من خلال تشكيل غرف عمليات بالوزارة ومختلف مكاتبها بالمحافظات.
بدوره قال أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان :" تنفيذ هذه المهمة الوطنية في وقتها المحدد تحدى كبير في ظل الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها بلادنا وتتطلب تضافر جهود الجميع لإنجاحها في سبيل مستقل أفضل لابناءنا الطلاب" .
وأضاف جمعان" أن الطلاب المتقدمين للامتحانات بمنطقة الحصبة في مديرية الثورة التي جرت فيها الأحداث التخريبية المؤسفة لهم الحق بالتقدم للامتحان في إي مركز امتحاني في أمانة العاصمة أو إي مركز امتحاني بجميع محافظات الجمهورية".
وشدد على ضرورة تنفيذ الإجراءات التنظيمية والتنفيذية للامتحانات في ما يتعلق بمهام رؤساء المراكز الامتحانية والمساعدين والمراقبين والملاحظين ، داعياً أولياء الأمور لتوفير الاجواء الملائمة لأبنائهم ليجنوا نتائج متميزة ومشرفة .
حضر التدشين وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المحليات المهندس جمال الخولاني والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور عبد الله أبو حورية ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلي.

Total time: 0.0568