أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لهذه الاسباب.. الزنداني يستبعد قيام حرب عالمية ثالثه..!

اخبار الساعة - متابعة

أستبعد الدكتور منصور الزنداني عضو مجلس النواب واستاذ العلوم السياسيه في جامعة صنعاء قيام حرب عالمية ثالثه ، كما جاء في  توقعات وزير الخارجية اﻻمريكي السابق هنري كيسنجر الذي توقع قيام حرب عالمية ثالثه طرفها امريكا وحلفائها من جهة وروسيا والصين من جهة أخرى .. 

 وقال الزنداني أن مؤشرات قيام حرب عالميه ثالثه مستبعدة تمامآ حتى هذه اللحظة ، وان ما يظهر من تصادم في المصالح بين القوى الكبرى في مناطق العالم الثالث وفي الشرق اﻷوسط (الوطن العربي والعالم اﻹسﻻمي) على وجه الخصوص قد يعيدنا الى اجواء وحدود الحرب البارده في السنين القليلة القادمة..!

 وهذه الحرب البارده لن تقود الى حرب ساخنه اﻻ في حالة واحده اذا تعرضت المصالح الحيويه والهامه لتلك الدول للخطر وتلك المصالح ، وكما هو ظاهر الآن ﻻزالت وستظل محصنة من قبل الطرفين..!

بمعنى آخر ان المصالح الحيويه لكليهما حتى اللحظه لم تمس وليست معرضه ﻷي خطر وﻻزالت في أمان كامل..!

مؤكدآ بأن كل حديث عن حرب عالمية ثالثة

ليس اﻻ هرطقة سياسية يراد لها التأثير على بعض المتغيرات اﻹقتصاديه وإعادة توجيهها بما يخدم بعض اﻻطراف الدوليين ، سواء أكانت تلك اﻷطراف مؤسسات اقتصادية عالميه وخاصة تلك المؤسسات العالميه المتعددة الجنسية او دول رأسماليه..!

 وقال الزنداني الكل اليوم يدرك أن روسيا اليوم لم تعد دولة ذات اقتصاد يبنى على اساس الفكر الماركسي اﻻشتراكي ، واﻻقتصاد الروسي اليوم تحكمه النظرية الرأسمالية الغربية ، بمعنى ان مرجعيته الفكريه هو نفس مرجعية اﻻقتصا اﻻوربي واﻻمريكي ..!

وأن الصراع الدولي اليوم بين روسيا من جانب وامريكا والغرب من جانب آخر هو صراع اقتصادي تنافسي ولم يعد الصراع بين الطرفين عقائديا كما كان بعد الحرب العالميه الثانيه حين كان كل طرف يريد ان يقضي على الطرف اﻵخر..

Total time: 0.0962