آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرارا بتعيين بن دغر في هذا المنصب! السعودية: لحظة سرقة سيارة تُركت في وضع التشغيل وبداخلها امرأة السعودية: ضبط مقيم حول منزل إلى «مصنع ذهب» وبحوزته 2.4 مليون ريال (صور) تويتر تعلن عن سياسة جديدة بحظر هذا النوع من الفيديوهات بصورة كاملة ! شاهد ردة فعل رجل اسود من شاب ابيض سخر من سيدة سمراء داخل متجر.. أفقده وعيه ! عبوة ناسفة في مدينة الحديدة تتسبب بكارثة للحوثيين حارس مرمى يشفى بأعجوبة بعد صافرة الحكم (فيديو) مقارنة بين الرز والخبر وأيهما أفضل لصحة الإنسان؟ قبل قليل.. هذه اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 23 اكتوبر تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

فوز 13 مشروع لمبدعين بمنح لانتاج مشروعات تتعلق بالانتفاضات العربية

 فوز 13  مشروع لمبدعين  بمنح لانتاج مشروعات تتعلق بالانتفاضات العربية

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 30-06-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

 فاز 13 مشروعا لمبدعين من مصر وتونس وليبيا بمنح انتاجية في مجال السينما والادب والموسيقى والمسرح مقدمة من مؤسسة ثقافية بالقاهرة لتمويل مشروعات "تمثل استجابة المبدعين العرب للثورات" العربية.

وأعلنت مؤسسة (المورد الثقافي) يوم الخميس فوز المصريين هالة جلال وايمان النجار وفوزي صالح والليبي عبد الله علي الغالى في مجال السينما والفيديو وفوز المصريتين ليلى سليمان ونورا أمين في مجال المسرح وفوز المصريتين نجلاء علام وغادة خليفة في مجال الادب وفوز المصريين مجدي مصطفى وهبة خليفة في مجال الفنون البصرية.

وفي مجال الموسيقى فازت التونسيتان أمل مثلوثي وبديعة بوحريزي والمصري رامي عصام.

وكانت المؤسسة أعلنت في نهاية فبراير شباط عن برنامج "استثنائي للمنح الانتاجية بهدف تمويل المشروعات الفنية التي تمثل استجابة المبدعين العرب للثورات التي تشهدها بعض البلدان العربية وتعكس مبادرتهم في التعبير عن هذه الثورات" وتقدم اليها 130 مشروعا اختيرت منها المشروعات الفائزة.

وضمت لجنة التحكيم مبدعين وأكاديميين بارزين من سوريا ومصر والعراق ولبنان وسوريا والاردن والبحرين وفلسطين وتونس.

والمورد الثقافى مؤسسة اقليمية غير ربحية بدأت أعمالها من القاهرة عام 2004 وتسعى لدعم الابداع الفني في العالم العربي وتشجيع التبادل الثقافي بين الدول العربية والدول النامية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2302