آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اول تصريح سوداني عقب وصول قواتها إلى اليمن

اول تصريح سوداني عقب وصول قواتها إلى اليمن

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 18-10-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العميد أحمد خليفة، الأحد، وصول طلائع القوات البرية السودانية إلى عدن، للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن.
 
ووصلت إلى مدينة عدن  قوات سودانية مكونة من 700 جندي تقريباً، حيث بدأت بالانتشار ضمن قوات التحالف العربي بالمدينة.
 
وقال العميد خليفة -في تصريحات بالخرطوم- إن مشاركة القوات البرية السودانية في عاصفة الحزم تأتي في إطار التزام بلاده بمواثيق وقرارات الجامعة العربية، لإعادة الشرعية إلى اليمن.
 
وأشار إلى وصول كتيبة مشاه سودانية بكامل تجهيزاتها -لم يحدد قوامها- إلى عدن أمس السبت، لافتًا إلى أنها تعد مقدمه للقوة البرية السودانية المقرر مشاركتها في العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف العربي، موضحًا أنه سيتم دعم تلك الطلائع بقوات أخرى حسب مقتضيات الموقف على مسرح العمليات.
 
وأضاف أن قيادة التحالف العربي في اليمن لها استراتيجية وخطة مرتبة يتم الالتزام بها، ويوزع من خلالها الأدوار للقوات المشاركة على الأرض، وتوظيفها بما يحقق الأهداف المرجوة، مشيرًا إلى أن القوات السودانية تقوم بمهامها التي تخدم التحالف العربي لاستعادة الشرعية باليمن
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5255) قراءة

Total time: 0.1895