أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مراهق يتمكن من اختراق حساب مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية

- وكالات
تمكّن صبي أمريكي، ومعه مجموعة تتبني وجهات نظر مؤيدة للقضية الفلسطينية، من اختراق حساب البريد الإلكتروني الشخصي لمدير وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA جون برينان.
 
ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل قامت المجموعة باختراق حسابات البريد الإلكتروني الشخصية أيضا لوزير الأمن الداخلي جيه جونسون.
 
ويجري مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ومكتب الخدمة السرية الأمريكيين تحقيقا في الأمر، وقال أحد المسؤولين الرسميين لشبكة CNN إنه لم تتم سرقة أية معلومات سرية خلال عملية الاختراق.
 
ووفقا لصحيفة "نيويورك بوست"، قال المراهق إنه استطاع الوصول إلى وثائق تضم معلومات خاصة، مثل أرقام الضمان الاجتماعي، لأكثر من 12 شخصا من مسؤولي الاستخبارات الأميركية. وكانت هذه المعلومات متوفرة على حساب برينان.
 
وقال القراصنة أيضا إن البريد الإلكتروني لبرينان كان يتضمن تقريرا خاصا من وكالة المخابرات المركزية عن تأمين المعلومات، بلغ ما يقرب من 50 صفحة.
 
ولم يتضح من خلال تقارير وسائل الإعلام ما إذا كان القراصنة قد استطاعوا الوصول إلى معلومات حساسة في حساب جونسون، ومع ذلك قال الصبي إنه استطاع الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي الخاصة بجونسون، كما تمكن من الحصول على واحدة من الفواتير تم تسديدها نقدا.
 
وقد نشر القراصنة أجزاء من الوثائق المزعومة على موقع تويتر، في حساب باسم "كراكا" cracka، والتي يدعون أنها تتضمن بعض المعلومات السرية من حساب برينان الشخصي.

Total time: 0.1354