آخر الأخبار :
صحيفة جنوبية: الوليدي الذي اغتيل قبل قليل في الشيخ عثمان بعدن يعمل إمام مسجد عاجل: هذا ما قاله العميد طارق صالح في كلمته قبل قليل (النص) المشاط يصدر قرار يطيح بمحافظ البنك المركزي بصنعاء عاجل: اغتيال الوليدي في الشيخ عثمان بعدن رئيس الحكومة يصل بشكل مفاجئ إلى عتق بشبوة على متن طائرة سعودية عاجل: كلمة للعميد طارق صالح كاتب سعودي يعلق على بيان محافظ شبوة.. ويخير الإماراتيين بين خيارين ! قوات الحزام الأمني في أبين تكشف حقيقة أسر قائدها «عبداللطيف السيد» محافظ شبوة يكشفا ماذا حدث بالمحافظة.. ويقول لم نختر هذه الحرب! (بيان) غارات جوية للطيران على مواقع بصنعاء (المكان المستهدف)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

بالساعة والدقيقة.. هذا هو أفضل وقت للنوم

بالساعة والدقيقة.. هذا هو أفضل وقت للنوم

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 26-10-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
كشفت دراسة بريطانية أن ساعات النوم في فصل الشتاء تنقص أربعين دقيقة عن الأشهر الأكثر دفئاً، مؤكدة أن الساعة العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة هو الوقت الأفضل للحصول على نوم هانئ.
 
وأوضح الدراسة أن 55 في المئة من الأشخاص يعانون اضطرابات خلال النوم بسبب البرد والشعور بعدم الراحة في غرفة النوم خلال أشهر الشتاء.
 
وأوضحت الدراسة التي طبقت على 100 شخص أن أفضل وقت للذهاب للسرير والنوم الساعة العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة مساء.
 
وأشارت بحسب العربية نت إلى تناقص مدة النوم الزمنية 40 دقيقة عما كانت عليه خلال الأشهر الأكثر دفئاً، بحيث يصل متوسط عدد ساعات النوم بين شهري أكتوبر وفبراير إلى ست ساعات وخمس عشرة دقيقة في الليلة الواحدة.
 
واعتبرت الدراسة أن استخدام وسائد من ريش الإوز، وارتداء ملابس للنوم من قماش القطن يقللان من اضطرابات النوم.
 
وتطرقت الدراسة إلى عوامل أخرى ضرورية للحصول على نوم هادئ كالتـأكد من حرارة المكان ومصادر التدفئة وأخرى ترتبط بالضوء الذي يؤثر في دورات تنظيم النوم عند الأشخاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12028) قراءة

Total time: 0.3375