آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الامارات تقدم مساعدات بقيمة 3 مليارات دولار لمصر

رئيس الوزراء المصري عصام شرف (يسارا) ورئيس الوزراء الامارتي محمد بن راشد آل مكتوم في ابوظبي يوم الاثنين  - رويترز
رئيس الوزراء المصري عصام شرف (يسارا) ورئيس الوزراء الامارتي محمد بن راشد آل مكتوم في ابوظبي يوم الاثنين - رويترز

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي   | بتاريخ : 04-07-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
 قالت وكالة انباء الامارات (وام) يوم الاثنين ان دولة الامارات العربية المتحدة أعلنت عن حزمة مساعدات لمصر بقيمة اجمالية ثلاثة مليارات دولار.

واضافت الوكالة انه بمقتضى توجيهات من رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان "تقرر انشاء صندوق خليفة بن زايد لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في جمهورية مصر العربية بمبلغ مليار ونصف مليار دولار وذلك بهدف توفير فرص عمل لقطاع واسع من الشباب المصري."

وقالت (وام) إن الشيخ خليفة استقبل يوم الاثنين رئيس الوزراء المصري عصام شرف الذي يقوم بزيارة لدولة الامارات.

واضافت ان الشيخ خليفة أمر ايضا "بتخصيص 750 مليون دولار منحة لبناء مشاريع اسكان للشباب والبنية التحتية التي تتطلبها هذه المشاريع.. وكذلك اعتماد 750 مليون دولار كقروض ميسرة لمشاريع مختلفة يتم تنفيذها" في مصر.

وسجل الاقتصاد المصري انكماشا في الاشهر الستة الاولى من 2011 .

وقال وزير المالية المصري سمير رضوان -الذي يرافق شرف في زيارته لابوظبي- ان مصر تخطط لتمويل عجز في الميزانية قدره 134 مليار جنيه (22.47 مليار دولار) من خلال اصدار سندات محلية ومساعدات من دول عربية.

وعدلت الحكومة المصرية العجز في الميزانية -التي بدأت في الاول من يوليو تموز- الي 8.6 بالمئة من الناتج الاقتصادي السنوي من رقم مرتفع سابق بلغ 11 بالمئة لكنها لم تقدم تفاصيل وافية بشان كيف ستحقق ذلك.

وفي الشهر الماضي قال رضوان ان البلاد لن تحتاج للاقتراض من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي -اللذين عرضا حزمتي مساعدات كبيرتين- وان عجز الميزانية سيجري تغطيته محليا ومن معونات اجنبية.

(الدولار يساوي 5.962 جنيه مصري)

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0881