آخر الأخبار :
شرطة مكة تطيح بعصابة بينهم يمني حاول الهرب إلى اليمن (تفاصيل) الكشف عن «5 كويكبات تتجه نحو الأرض» خلال الأيام المقبلة..! شاهد فيديو ظهور طارق صالح والقوسي في تمرين كبير بالذخيرة الحية بالساحل الغربي لجنة مواجهة كورونا باليمن تعلن الجمعة عن تسجيل اصابات جديدة ووفيات احصائيات كورونا الاخيرة في السعودية وعدد من الدول الصين تحذر من التهاب رئوي غير معروف" ظهر في دولة مجاورة بيان هام من شركة النفط بصنعاء تركيا تتأهب بحراً وجواً لقصف الجفرة الرئيس هادي يصدر قرار بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع بتعز (الاسم) مساعي أممية جديدة لايقاف الحرب باليمن

أخبار الساعة » السياسية » عربية

دبابات الجيش السوري تطوّق مداخل المدينة وواشنطن تطالب دمشق بسحب قواتها من حماة

 دبابات الجيش السوري تطوّق مداخل المدينة وواشنطن تطالب دمشق بسحب قواتها من حماة

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 05-07-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الثلاثاء ان هناك مؤشرات على ان روسيا بدأت تتشكك في موقف سوريا بعد ان رأت الرئيس بشار الاسد يواصل حملته الدامية ضد المحتجين.

وفي أحدث رد فعل طالبت الولايات المتحدة بانسحاب القوات السورية من مدينة حماة, مطالبة ايضا النظام السوري بوقف "حملة الاعتقالات".

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن "الولايات المتحدة قلقة بشدة حيال استمرار الهجمات ضد المتظاهرين المسالمين في سورية".

قال ناشطون ومعارضون سوريون إن قوات الأمن السورية قتلت يوم الثلاثاء 11 متظاهرا على الأقل في مدينة حماة في ثاني يوم من الاحتجاجات التي تشهدها المدينةوتستمر السلطات السورية في استخدام قوات الجيش والأمن في مواجهة المتظاهرين أو من تسميهم العصابات المسلحة ما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى والجرحى.

 ومن جهتها، تحدثت اللجنة العربية للدفاع عن حرية التعبير عن مقتل "مدنيين" في حماة، وأوردت لائحة بأسماء عدد منهم

ووقد ذكر ناشطون إن الدبابات تواصل فرض حصارها على المدينة، وكانت التقارير قد تحدثت عن قيام قوات الأمن بحملة اعتقالات في عميلة بدأتها يوم الاثنين لاستعادة السيطرة على المدينة.وتأتي هذه التطورات فيما استنفر أهالي حماة لحماية مدينتهم حيث أقاموا حواجز ترابية ومتاريس في الشوارع كما أمضى بعضهم ليل الاثنين والثلاثاء في الشارع.

وانتشرت بعض الدبابات صباح الثلاثاء على المداخل الجنوبية والشرقية والغربية لمدينة حماة
.

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.096