آخر الأخبار :
الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب ! ألقى رسالة في المحيط واستلم الرد بعد 9 سنوات.. تعرف على محتواها وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب تفاصيل خطيرة حول تفجير مارب.. المقدشي غادر مقر الوزارة قبل دقائق من التفجير هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وحدات من الحرس الجمهوري تعلن انضمامها للثورة واللواء علي محسن يقول هناك حاجة لتدخل أصدقاءاليمن بسرعة

وحدات من الحرس الجمهوري تعلن انضمامها للثورة  واللواء علي محسن يقول هناك حاجة لتدخل أصدقاءاليمن بسرعة

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 05-07-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

يشهد اليمن حالة انفلات أمني شديد ويرى مراقبون أنها تهدده بالانهيار التام، خاصة في الجنوب القريب من خطوط الملاحة الدولية.

كما تواصلت الانشقاقات العسكرية في النظام الحاكم، وقد انشقت  وحدات من قوات الحرس الجمهوري -التي يقودها نجل الرئيس- وعبرت عن تأييدها للثورة، وانضمامها إلى اللواء 310 في محافظة عمران، وهو لواء أعلن سابقا دعمه لشباب التغيير

ويتهم متظاهرون صالح بدعم وتسهيل دخول الجماعات المسلحة المتطرفة إلى مدينة زنجبار، عاصمة أبين، والتسبب في نزوح عشرات الآلاف من أبناء المحافظه

ويتهمونه أيضا بانه المتسبب في حالة الانفلات ليثبت للمجموعة الدولية أنه الوحيد القادر على ضبط الوضع. 

وفي أبين استولى من يوصفون بالمتشددين - ( القاعدة) - منذ مارس/آذار الماضي على مدينتين هما جعار وزنجبار.

وقد سقط في هذه المحافظة يوم الأحد وحده 25 قتيلا من الجنود والمسلحين

وأبلغ مسؤول يمني محلي مكلف بشؤون اللاجئين وفدا أمميا زائر أن 54 ألف شخص نزحوا الشهر الماضي عن أبين إلى عدن بسبب المعارك.

وحمل المسؤول متحدثا إلى رويترز قيادة الجيش المسؤولية عن عجز الجنود عن استرجاع قاعدة مهمة في زنجبار ما زالوا محاصرين فيها، وهم في حاجة ماسة إلى تعزيزات وإلى الأسلحة والمؤونة حسب بعض ضباطهم.

واتهم هذا المسؤول قيادة الجيش باستخدام سلاح الجو لقصف "مناطق لا علاقة لها بالاشتباكات وحيث لا يختبئ أي مسلحين".

وتحدث مسؤول عسكري عن خمسين جنديا قتلوا في زنجبار، فيما تحدثت مصادرعسكرية أخرى عن 150 آخرين هم في عداد المفقودين

واعلن مسؤل محلي أن طائرات حربية يمنية قصفت مدنا جنوبية يسيطر عليها متشددون يوم الثلاثاء بينما دعا قائد عسكري رفيع في مقابلة تلفزيونية الى تدخل أجنبي للمساعدة في تجنب أزمة أمنية اقليمية

ومع تشبث صالح بالسلطة أدت الفوضى السياسية الى ازدياد سخط عشرات الالاف من المحتجين المتمركزين في ميادين المدن الرئيسية من ستة شهور مطالبين برحيله .

وأخفقت واشنطن والرياض في الضغط على صالح كي يوقع على المبادرة الخليجية التي تقضي بانتقال السلطة. وكان صالح قد تراجع في اللحظات الاخيرة عن التوقيع على المبادرة ثلاث مرات.

 وتخشى القوى الغربية والسعودية من أن تستغل القاعدة تفاقم الفراغ السياسي في اليمن الذي سبق أن شنت منه بالفعل هجمات فاشلة على الولايات المتحدة والسعودية.

وقال قائد عسكري ممن انضم للمحتجين في مارس اذار لشبكة (سي.ان.ان) الاخبارية ان الازمة السياسية في اليمن الذي ينتشر فيه السلاح تضع البلاد وجيرانها الخليجيين في خطر .

واضاف اللواء علي محسن ان هناك حاجة لتدخل أصدقاءاليمن بسرعة  لانه قد تكون هناك دعايات مضادة للبلاد. وأشار الى ان هذا من شأنه أن يدخل البلاد في أزمة أمنية شديدة وشدد على أن المنطقة بأسرها ستتأثر من الناحية الامنيه.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
ممتاز -   بتاريخ: 06-07-2011    
هههههههههه الله يهديكم.والله ماناقص الاتقولو ان احمد على وابناء عمومته قد انضموا لثورة الشباب وان على محسن قد دخل القصر الجمهوري.يااخوان متى ستدركون حقيقةان المعارضةقدفشلت في الانقضاض على السلطة في دولة كل مسؤليهاالكبارفي غرفة العنايةالمركزة.وللاسف مثل هذه الاخبارالمضحكةهي كل ماستطاعو عملة

Total time: 0.1175