أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذه اكبر حملة تتلقاها اليمن: 17 طائرة اغاثية تصل سقطرى

- متابعة
وصلت، إلى مطار جزيرة سقطرى، 17 طائرة إغاثية جراء العاصفة المدارية العاتية تشابالا، التي ضربت الجزيرة مخلفة ضحايا ودماراً طال المنازل والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.
 
 أفاد مسؤول في السلطة المحلية، الخميس 5 نوفمبر، أن 14 طائرة إغاثية، من دولة سلطنة عمان الشقيقة، وصلت مطار جزيرة سقطرى خلال اليومين الماضيين بتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد، تحمل على متنها مواد غذائية متنوعة واحتياجات إنسانية ضرورية. وأوضح، أن الطائرات تحمل ما لا يقل عن 250 طناً من المواد الإغاثية والاحتياجات الضرورية من فرش وبطانيات ومواد غذائية وطبية.
 
وأضاف، أن 3 طائرات إغاثية إماراتية، اثنتان منها وصلتا الأربعاء إلى مطار جزيرة سقطرى، والثالثة وصلت الخميس، لافتاً ان الطائرات الثلاث تحمل على متنها 180 طناً من المواد الإغاثية والمفارش والبطانيات والمواد الغذائية المختلفة. وقدم المسؤول المحلي، خالص الشكر والتقدير والعرفان لسلطنة عمان الشقيقة، سلطاناً وحكومة وشعباً، ولدولة الامارات الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً على هذه المساعدات الإنسانية لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الإعصار. وأشار، أن السلطات لاتزال تجري عملية حصر للأضرار المادية البالغة في منازل المواطنين والممتلكات بجزيرة سقطرى جراء إعصار تشابالا وسيتم توزيعها على المواطنين النازحين المستحقين ووفق عملية الحصر.
 
 الى ذلك هبطت، الخميس، بمطار صنعاء الدولي طائرة إغاثية روسية وعلى متنها مساعدات إنسانية، غداة وصول طائرة إماراتية وثانية للأمم المتحدة وثالثة للصليب الأحمر، الأربعاء.

Total time: 0.0884