آخر الأخبار :
المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » اجتماعية

وفاة الفنانة سعاد محمد يوم الإثنين في القاهرة

الفنانة سعاد محمد
الفنانة سعاد محمد

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 05-07-2011    | منذ: 8 سنوات مضت
 توفيت مساء أمس المطربة الكبيرة "سعاد محمد" عن عمر يناهز 85 عاماً في منزلها في القاهرة بعد صراع طويل مع المرض، وسيُقام جنازة الكبيرة "سعاد محمد" ظهر اليوم الثلاثاء، على ان يقام العزاء يوم الخميس في 7 تموز/يوليو، في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

ولدت "سعاد محمد المصري" في منطقة تلة الخياط في بيروت وتاريخ مولدها غير معروف بالضبط، لكن ذكر انها من مواليد 2 شباط/فبراير 1935. وهي من أم لبنانية وأب من أصول مصرية هاجر من بلدة أبو تيج في محافظة أسيوط.

تزوجت سعاد محمد في بداياتها من مكتشفها الأديب الصحافي محمد علي فتوح ودام الزواج 15 سنة وانجبت منه ستة أبنــاء وبنات ثم انفصلا. ثم تزوجت بعد ذلك من المهندس المصري محمد بيبرس ورزقت مـنه بأربعة أبناء وتم الطــلاق بعد ذلك. ثم تزوجت من رجل لبناني ولم ترزق منه بأطفال وتم الطلاق أيضأ.

كانت سعاد محمد تعيش في دمشق - سورية وبدأت بغناء الموشحات في إذاعة دمشق في البداية ، وبعد ذلك سافرت إلي مدينة حلب المدينة المعروفة بأنها عنوان الطرب حيث حازت على اعجاب الملحن محمد محسن الذي تعهدها، ومن ثم سافرت إلى القاهرة.

لم تقدم سوى فيلمين أولهما "فتاة من فلسطين" وكان أول فيلم عن مأساة القضية الفلسطينية، أما الفيلم الثاني "أنا وحدي" من اخراج هنري بركات وشاركها البطولة ماجدة ونور الدمرداش وصلاح نظمي.


بعد ذلك لم تمثل واكتفت بالغناء في الإذاعة كأغنيات فردية أو في برامج إذاعية وقد قدمت الكثير من هذه البرامج، واكتفت من السينما بتقديم أغنيات مدبلجة لبطلات أخريات مثل أغانيها في فيلم "الشيماء أخت الرسول" سنة 1972 وفيلم "بمبة كشر".

قدمت سعاد محمد أكثر من ثلاثة آلاف أغنية تعاونت فيها مع أكبر وأعظم الشعراء والملحنين من مختلف الأجيال ومن أشهر أغانيها:
أوعدك
وحشتنى
كم ناشد المختار ربه ( فيلم الشيماء )
يارب
يارسول الله ( فيلم الشيماء )
يامحمد ( فيلم الشيماء )
رويدكم رويدكم ( فيلم الشيماء )
فتح الهوا الشباك
ياحبيبتى ياغالية
من غير حب
هو صحيح الهوا غلاب
مظلومة
من غير حب
يابخت المرتاحين
بقى انت كدة

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (18847) قراءة

Total time: 0.2599