آخر الأخبار :
تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد سد مأرب يفيض للمرة الأولى منذ 34 عاما تعرف على السبب الذي جعل احد عملاء الكريمي يقوم بتمزيق بطاقته (صورة) طقس اليوم على المملكة يشهد هطول امطار رعدية على عدد من المناطق طبيب يُحذِّر من تناول لحم الأغنام في هذه الحالات.. ويستعرض فوائده للعظام ادعاء مصري بزواجه من أميرة يجعله يتفاخر بضرب رجال أمن .. وحساب تاريخ آل سعود يعلق! في جريمة هزت المغرب.. زوجة الأب تتخلص من أبناء زوجها بطريقة بشعة ضحايا كورونا يتجاوزون الـ 18 مليون مصاب حول العالم ا توكل كرمان: ما قاله "عبده فرحان" يمثل موقف الإصلاح بقياداته وقطاعه الواسع البطل الروسي "حبيب" يعلق على عودته للتدريب قبل المواجهة المرتقبة مع غايتجي

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وثيقة رسمية تكشف حقيقة أزمة "الطائرة الروسية" في مطار صنعاء الدولي

وثيقة رسمية تكشف حقيقة أزمة "الطائرة الروسية" في مطار صنعاء الدولي

اخبار الساعة - العربي الجديد   | بتاريخ : 06-11-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، إن الطائرة الروسية التي هبطت في مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، "أُعطيت إذناً بالهبوط" في مطار صنعاء.

وقد تمكّن "العربي الجديد"، من الحصول على نسخة عن التصريح الذي يتيح للطائرة بالهبوط في مطار صنعاء.

العسيري، أكّد أنه "لا يوجد سوى طائرة روسية فقط بمطار صنعاء، وكنا قد سمحنا لها بالهبوط باليمن وأعطيناها وقتاً مجدولاً للمغادرة، لكنها تأخرت".
 
‎وفي تصريحات لقناة "العربية" أرجع تأخر موعد إقلاع الطائرة إلى "محاولة إثارة بلبلة دولية"، موضحاً أن سلطات التحالف أعطت الطائرة، صباح الجمعة "موعداً آخر لمغادرة المطار"، بعد تأخرها مساء الخميس عن موعدها المجدول.
 
‎ونفى عسيري ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، حول وجود ثلاث طائرات روسية وعمانية في مطار صنعاء، مؤكداً أنها طائرة واحدة فقط.
 
‎وكانت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، قالت إن دول التحالف منعت طائرة روسية وصلت مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، من الإقلاع للعودة، بسبب وصولها مباشرة دون الخضوع للتفتيش من قبل التحالف، والذي يجري في جيبوتي بإشراف الأمم المتحدة.
 
وكانت الطائرة الروسية قد وصلت محملة بـ 20 طناً من المساعدات الإنسانية إلى صنعاء، اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التي يديرها الحوثيون، عن مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، قوله إن "الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل إلى صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن وتحمل على متنها مساعدات إنسانية وعددا من الموظفين العاملين في السفارة".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0523