أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حزب الإصلاح ينعي مقتل القيادي الجماعي ويصف رحيله بـ«الخسارة الفادحة»

- متابعة
عبر حزب التجمع اليمني للإصلاح عن حزنه بمقتل أحد أعضاءه القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة إب الشيخ نايف الجماعي، واصفاً رحيله بـ«الخسارة الفادحة».
 
 
 
وقتل الجماعي في الساعات المبكرة من صباح اليوم في مواجهات، لا تزال مستمرة بمدينة دمت بمحافظة الضالع.
 
 
 
وقال بيان أصدرته الأمانة العامة لحزب الإصلاح إن «إن رحيل شخصية بحجم نايف الجماعي يمثل فاجعة كبيرة وخسارة فادحة إلا أن ما يخفف من حجم المصاب هو استشهاده وهو يقاتل ضد العصابات الهمجية التي أرادت نشر الموت والخراب واستعباد الناس».
 
ودعت قيادة الحزب في البيان أعضاءه إلى السير في درب الجماعي «إحقاقا للحق ونصرا للمستضعفين ودفاعاً عن الخير، حيث جسد قيم النبل والصدق والإخلاص في كل المواقع التي شغلها وقدم نموذجاً للخصال الحميدة في كل الميادين التي خاض غمارها»، حسبما ورد في البيان.
 
وسرد بيان الإصلاح، عدداً من مواقف وانجازات القيادي الجماعي، وقال إنه نجح في كل المجالات التي خاضها، سواء كانت تعليمية أو نقابية أو سياسية أو اجتماعية، أو إدارية.
 
والجماعي، أحد أبناء مديرية بعدان بمحافظة إب، وهو شخصية اجتماعية وثقافية، برز دوره أكثر في انتفاضة الشباب السلمية في العام 2011، وهو شاعر ونقابي سابق في جامعة صنعاء.
 
 ترشح في إحدى فترات انتخابات المجالس المحلية السابقة وفاز عضواً فيها.
 
وتولى الجماعي مسؤولية إدارة أكثر من مؤسسة تجارية، حصل على شهادة البكالريوس من كلية التجارة بجامعة صنعاء، ومن ضمن آخر مهامه إدارته لبنك اليمن والبحرين الشامل فرع محافظة تعز.

Total time: 0.0517