آخر الأخبار :
أحد اقرباء طفلة أبها العائدة يكشف تفاصيل ليلة عصيبة قضتها في جبل مظلم طفل يؤم المصلين بصوت عذب جميل في أحد مساجد السعودية الانتقالي يحاول اكمال سيطرته على زنجبار ابين.. ويحاصر معسكرين عاجل: الطيران يعاود تحليقه بأجواء صنعاء ويقصف من جديد.. والتحالف يكشف عن الاهداف عاجل: الحزام الامني في أبين يحسم المعركة مع القوات الخاصة لصالحه اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة) قوات من الحزام تحاصر مقر قوات الأمن الخاصة في ابين عاجل الطيران الان يشن غارات على صنعاء (المكان المستهدف) التحالف يكشف عن بدء التحقيقات بحادثة استهداف حقل الشيبة ويعد بإعلان النتائج تفاصيل محاكمة سائق أوبر مصري اغتصب فتاة أمريكية بولاية بنسلفانيا في المقعد الخلفي لسيارته

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

أشهر 12 دولة تكره أمريكا.. مصر في المركز الثامن

أشهر 12 دولة تكره أمريكا.. مصر في المركز الثامن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 07-11-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
كل دولة لها أزماتها ومشاكلها الخاصة التي تحتاج إلى إصلاح وإيجاد حلول لها في أقرب فرصة.

وتعتبر أمريكا من الدول الأكثر شعبية في العالم، والشخص الذي يحمل الجنسية الأمريكية له بعض الامتيازات، فهناك الكثير من الناس من الدول الأخرى تقرر نقل عائلاتهم إلى الولايات المتحدة؛ بحثا عن فرص عمل وتعليم أفضل، ومع ذلك لا يزال هناك عدد من القادة غير راضين عن المكانة التي وصلت لها أمريكا، وسلوكيات الشعب الأمريكي في الحياة اليومية، وانتقل هذا الشعور بالكره إلى باقي شعوبهم.
 
وفيما يلي سنتناول أكثر 12 دولة في العالم تكره أمريكا، وفقا لدراسة قام بها موقع "The Richest"..
 

1- روسيا:

1- روسيا:
كانت أقوى نسبة رفضت سيطرة أمريكا على باقي الدول من روسيا، وصلت النسبة إلى 82%.

يشعر العديد من الروس، بأن أمريكا جعلت الأمور أسوأ في بلادهم عندما حاولت الانخراط في الشئون الروسية، حتى أن الروس الذين لا يعيشون في روسيا لا يحبون أمريكا؛ نتيجة للعقوبات الغربية على روسيا التي ساعدت أمريكا في فرضها.
 

2- تركيا:

2- تركيا:
جاءت تركيا في المركز الثاني، ووصلت النسبة إلى 73%، أضف على ذلك أن الشعب التركي ليس منفتحا وودودا عندما يتعلق الحديث بأمريكا، ويرى الكثير من أفراد الشعب التركي أن أمريكا تقوم بدور "الفتوة" الذي يتدخل في شئون الآخرين، ودائما لديهم شكوك عندما تحاول أمريكا التدخل للمساعدة؛ نظرا لاختلاف الثقافة الغربية عن القيم التقليدية التركية.
 

3- فلسطين:

3- فلسطين:
نسبة الرفض في الأراضي الفلسطينية لأمريكا وصلت إلى 72%، وتعتبر النسبة في تحسن، خاصة أن في عام 2013 كان 80% من الفلسطينين يكرهون أمريكا؛ بسبب قراراتها بشأن القضية الفسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.
 
ومن المرجح أن تظل العلاقة متوترة بين البلدين، طالما أن الولايات المتحدة تظهر دعمها الكامل للكيان الصهيوني، ونظرتها إلى حماس واعتبارها منظمة إرهابية.
 

4- بيلاروسيا:

4- بيلاروسيا:
نسبة الرفض في بيلاروسيا لأمريكا 69%، لازال الشعب في بيلاروسيا لديه كره عميق لأمريكا؛ بسبب توترات الحرب الباردة، وزاد الأمر سوءا بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم، وتعامل أمريكا مع الأزمة الأوكرانية.
 

5- لبنان:

5- لبنان:
66 % من الشعب اللبناني الذين شاركوا في استطلاع الرأي، أبدوا كرههم للولايات المتحدة، فأغلبهم لا يوافقون على طريقة تعامل أمريكا والاتحاد الأوربي مع حكومتهم.
 
نسبة الرفض تحسنت قليلا عن عام 2013، ويرجع ذلك إلى موافقة الكونجرس على تخصيص أكثر من 1 مليار دولار؛ لتحسين قوات الأمن في لبنان.
 

6- باكستان:

6- باكستان:
نسبة الرفض في باكستان جاءت نحو 65%، وتفاجأت وزارة الخارجية الأمريكية بهذه النسبة، خاصة أن دولة باكستان تلقت أكثر من 4 مليارات دولار من الحكومة الأمريكية بين عامي 2009 و2013، كما منحت أمريكا باكستان 13 مليار دولار في شكل مساعدات عسكرية في السنوات الـ13 الماضية.

لكن هذه النظرة السلبية، تكونت بعد هجمات 11 سبتمبر، وإرسال قوات أمريكية لقتل أسامة بن لادن، ولا تزال هذه القوات موجودة في البلاد؛ لمنع الإرهاب ومكافحته.
 

7- إيران:

7- إيران:
ربما تكون النسبة الإيرانية مفاجئة؛ لعدم تواجدها في المراتب الخمسة الأولى، فوفقا للدراسة، 61% من الإيرانيين يعارضون سياسة الولايات المتحدة والعلاقة المتوترة بين البلدين ظلت مستمرة لسنوات، بعدما ساعدت وكالة المخابرات المركزية للإطاحة برئيس الوزراء الإيراني محمد مصدق؛ لدعمه للاتحاد السوفيتي عام 1953، وهذا مهد الطريق لتفاقم الأزمة بين البلدين في مواقف أخرى، أهمها برنامج إيران لتخصيب اليورانيوم، وفرض عقوبات عليها.
 

8- مصر:

8- مصر:
85 % من الشعب المصري يكره الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أن كلاهما جزء من البنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي.
 
ويعتبر البلدان شريكين، لكن الشعب عموما لا يوافق على سياسة الحكومة الأمريكية، وبما أن مصر تشكل نسبة كبيرة من سكان العالم العربي، فهي تعد شريكا أساسيا في الجهود الأمريكية لمكافحة الإرهاب وتشجيع الاستقرار في المنطقة العربية.
 

9- النمسا:

9- النمسا:
55 % من الشعب النمساوي يعترض على سياسة الولايات المتحدة؛ بسبب انتقاد بعض المسئولين الأمريكيين الدائم للبلاد واستمرار تجارتها مع كوريا الشمالية والنمسا، كما أن الأمريكيين تكونت لديهم شكوك بعد أن سمحت البلاد لزعيم حزب العمال الكردستاني بمغادرة البلاد، على الرغم من أنه كان مطلوبا، ولا يقتصر الشعب النمساوي على رفض أمريكا فقط بل إن نسبة رفض الصين أيضا وصلت إلى 70%.
 

10- طاجيكستان:

10- طاجيكستان:
اعتاد الناس في طاجيكستان على رفض أمريكا بنسبة 39% حتى عام 2013، لكنها في العام التالي زادت النسبة إلى 54%، بالإضافة إلى ذلك فهم يكرهون الاتحاد الأوربي والصين، وحاليا تتنافس روسيا وأمريكا لتقديم ما دعا إليه نائب مساعد وزير الخارجية لآسيا الوسطى دانيال روزنبلوم، المعروف بالتعاون الأمني.
 

11- سلوفينيا:

11- سلوفينيا:
معظم الناس في سلوفينيا الذين شاركوا في استطلاع الرأي، عبروا عن كرههم للولايات المتحدة، على الرغم من أنها عضو في الاتحاد الأوربي وحلف شمال الأطلسي؛ حيث وصلت النسبة إلى 54%؛ وكل ذلك بسبب الحرب الباردة.
 

12- ألمانيا:

12- ألمانيا:
47 % من الشعب الألماني يكرهون الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث زادت النسبة عن عام 2009، فالعلاقة بين أمريكا والألمانية تجمع بين الحب والكراهية؛ حيث تتصدر الأخبار الأمريكية عناوين الصحف الألمانية، ويقول "Timo Lochock" عضو بمؤسسة مارشال الألمانية: إن الألمان يريدون الابتعاد عن الأمريكيين وفي نفس الوقت يريدون نيل إعجابهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9088) قراءة

Total time: 0.2097