آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي موجة صقيع جديدة هي الأشد على الشرق الأوسط وحالة ماطرة على اليمن شاهد بالفيديو.. قوة المعارك التي تدور في جبهة نهم .. والرصاص ينهمر بقوة في كل مكان الريال اليمني ينهار بقوة أمام الدولار ويرتفع بصنعاء وعدن (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 21 يناير 2020م) علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه إليكم أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2020 ( تعرف عليها إنفوغراف) مقتل المشاط في هجوم بصنعاء تغريدة جديدة للعميد طارق صالح.. وهذا ماجاء فيها! اغتيال قائد اللواء أول مقاومة في كمين مسلح بالضالع اغتيالات جديدة تشهدها مدينة عدن صعود مفاجئ للدولار وهذه المرة في صنعاء ايضا (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 يناير 2020م)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

لهذا السبب أحذر من الاستيقاظ ليلاً

لهذا السبب أحذر من الاستيقاظ ليلاً

اخبار الساعة - ديلي ميل   | بتاريخ : 12-11-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
ذكرت دراسة علمية حديثة أن الاستيقاظ ليلا عدة مرات يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب وارتفاع المزاج السيئ أكثر من النوم لساعات قليلة متواصلة دون انقطاع.
 
وحللت الدراسة التي نشرتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بيانات 62 من الرجال والنساء على مدى ثلاثة أيام متتالية من حيث النوم العادي مع الاستيقاظ القسري، أو النوم المتأخر القصير المتواصل، ليجد الباحثون بقيادة استاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة جونز هوبكنز للطب في بالتيمور باتريك فينان أن المجموعة التي خضعت للاستيقاظ القسري كانوا أكثر عرضة لانخفاض المزاج الإيجابي في اليوم الثاني بنسبة 31%، أما المجموعة الأخرى فانخفض لديهم المزاج الإيجابى 12% فقط.
 
وأشار فينان إلى أن الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل رفع أيضا من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15% مقارنة بالنوم لفترة قصيرة.
 
وبينت الدراسة أن الاستيقاظ عدة مرات خلال الليل أحد أكثر الأعراض شيوعا من الأرق الذي يصيب نحو 10% من البالغين في الولايات المتحدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (11541) قراءة

Total time: 0.2327