أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسيرات حاشده مؤيده ومعارضه للرئيس اليمني في مختلف المدن اليمنيه

- صباح الذيباني


احتشد أنصار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مجدداً في ميدان السبعين 
بصنعاء وساحات مدن أخرى في تظاهرات الجمعة التي سمّوها "جمعة الحمد والشكر لله" على سلامة الرئيس صالح وكبار مسؤولي الدولة، والذين أصيبوا في الحادثة التي استهدفت جامع النهدين بدار الرئاسة بصنعاء في الثالث من يونيو/حزيران الماضي
.

وهتفت الجموع خلال مسيرة بعد الصلاة "الشعب يريد علي عبدالله صالح"، وقد حمل المشاركون فيها اعدادا كبيرة من صور الرئيس الذي يبدو في بعض منها الى جانب العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز".

وفي المقابل تظاهر معارضي الرئيس صالح في العاصمة صنعاء وباقي المدن اليمنية الأخرى في الجمعة التي أطلقوا عليها "جمعة رفض الوصاية على الثورة"، في رسالة عبروا فيها عن رفضهم للتدخلات الإقليمية والدولية  ، والتي ينظر إليها شباب التغيير المطالبين برحيل الرئيس وإسقاط النظام، بأنها قد خدمت الرئيس صالح ونظامه لتمكينه من المناورة والمراوغة وكسب الوقت وردد المتظاهرون في صنعاء "كفى تدخلات سعوديه وأمريكيه".

وذكرت مصادر يمنية ان الرئيس صالح قرر الظهور على شاشة التلفزيون خلافا لرأي اطبائه الذين يعالجونه حتى يقول لليمنيين انه ما زال على قيد الحياة وفي كامل قدراته العقلية.

وادى غيابه الطويل الى مختلف انواع التكهنات عن حالته الصحية.، اكد دبلوماسي يمني في الرياض لوكالة فرانس برس ان الوضع الصحي للرئيس لا يتيح له الظهور على شاشة التلفزيون.وبدا صالح محروق الوجه تماما، وكان يرتدي جلبابا ابيض بدت يداه من تحته مضمدة بشكل كامل، كما غطي رأسه لاخفاء حروق الرأس.

ودعا بعبارات عامة الى "الحوار" في اليمن، وقال "نرحب بالشراكة في اطار الدستور والقانون. نرحب بالشراكة على اسس ديموقراطية، دستور الجمهورية اليمنية الذي قام على التعددية السياسية والحزبية وحرية الرأي والرأي الاخر ... لكن هذا هو الرأي والرأي الاخر هو الذي يقومون به من قطع الطرقات لاخافة ... واقلاق عامة الناس".

 

 

Total time: 0.0504