آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

آبل تنال براءة اختراع للتحكم بالأجهزة بالنظر

آبل تنال براءة اختراع للتحكم بالأجهزة بالنظر

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-11-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح بالتحكم بحواسيبها وأجهزتها الذكية من خلال العين باستخدام حسّاس لاتجاه الرؤية.
 
ونشر مكتب براءات الاختراع الأميركي شرحا عن التقنية الجديدة التي حملت عنوان "تأخير عرض بعض العناصر اعتمادا على اتجاه نظر المستخدم"، حيث يمكن تلخيص براءة الاختراع على أنها طريقة جديدة للتحكم بالأجهزة من خلال تقنية متابعة اتجاه العين لتأخير عرض أو تنفيذ بعض المهام التي تتطلب وعي المستخدم ونظره مباشرة للشاشة.
 
ويمكن شرح التقنية الجديدة بمثال عن نظام التصحيح الإملائي الآلي في حواسيب ماك وأجهزة آبل الذكية الذي يقوم حاليا بتصحيح أي كلمة خاطئة آليا بعد كتابتها والانتقال للكلمة التي تليها، مما قد يؤدي إلى تغيير بعض الكلمات دون أن ينتبه المستخدم. أما باستخدام حسّاس تجاه العين، فإن التصحيح لن يتم إلا بعد التأكد من أن المستخدم ينظر مباشرة للشاشة لضمان مشاهدة أي تغيير يحصل.
 
وقالت آبل إن التقنية الجديدة يمكن استخدامها أيضا عند عرض تنبيهات على الشاشة أو لتخفيف سطوع الشاشة قبل إيقافها بشكل كامل، حيث أكدت أن الهدف هو توفير وسيلة إدخال جديدة غير أصابع المستخدم.
وكانت الشركة الأميركية تقدمت لأول مرة بطلب للحصول على براءة اختراع لحساس اتجاه العين في العام 2012 مما يدل على جديتها في تطوير هذه التقنية.
 
ويذكر أن آبل تقدمت الشهر الماضي بطلب إلى مكتب براءات الاختراع الأميركي لتسجيل براءة اختراع تخص قارئ البصمة المستخدم في أجهزة آيفون وآيباد، تسمح بتفعيل وضع الخطر "بانيك مود" باستخدام الزر الرئيسي على شاشة الجهاز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0963