أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مساعد الرئيس الأميركي وإشادته بالجهود التي بذلها نائب الرئيس اليمني لتلافي الوضع المتفجر في اليمن

- صباح الذيباني

  اللقاء الذي جمع نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي مع مساعد الرئيس الأميركي لشؤون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي جون برينان تم فيه مناقشه ملف القاعده في اليمن ، الذي أكد أيضاً على أن «الحوار والتوافق يمثلان الأسلوب الأمثل لصنع السلام باليمن والتعامل مع المبادرة الخليجية بصورة إيجابية»، وسط تقارير عن أن واشنطن أبدت تأييداً لرفض المعارضة فكرة بقاء صالح رئيساً شكلياً إلى العام 2013 وأنها طلبته بالتوقيع على المبادرة و«الشروع فوراً» في تنفيذ المرحلة الانتقالية.

إلى ذلك، نسبت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إلى هادي قوله برينان إن »هناك شبه اتفاق على الحوار مع المعارضة بأسلوب جاد وبخطة جديدة، بما يؤدي إلى الوئام والسلام وتجنيب اليمن المآسي وويلات الحروب«.

ونسبت الوكالة إلى مساعد الرئيس الأميركي «إشادته بالجهود التي بذلها نائب الرئيس اليمني لتلافي الوضع المتفجر وصولاً إلى التهدئة والحوار مع المعارضة». وأكد أن الحوار والتوافق يمثلان الأسلوب الأمثل لصنع السلام باليمن والتعامل مع المبادرة الخليجية بصورة إيجابية.

وعن الحرب ضد القاعدة، نقل عن عبدربّه منصور هادي القول إن «هناك تضحيات كبيرة للجيش والأمن بمواجهة تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة أبين وما ألحقته به من خسائر فادحة»، في حين قال برينان: »نحن شركاء مع اليمن في الكثير من القضايا وفي المقدمة محاربة الإرهاب الذي يمثله تنظيم القاعدة«.


Total time: 0.06