أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف تزايد عدد الأمريكيين المؤيدين لـ”داعش”على الإنترنت.

اخبار الساعة - متابعات
أبرزت دراسة أنجزتها جامعة جورج واشنطن ارتفاعا غير مسبوق في أعداد المتعاطفين مع تنظيم“الدولة الإسلامية”، المعروف إعلاميا بـ”داعش”، في صفوف الأمريكيين.


وأظهرت هذه الدراسة، التي استغرقت ستة أشهر، وجود المئات من المتعاطفين مع هذا التنظيم المتطرف بالولايات المتحدة، وهم من الذين ينشطون بشكل خاص على“تويتر”.



وذكر تقرير“جورج واشنطن”أن هؤلاء الأشخاص يعملون سرا، دون أن يتم القبض عليهم، حيث ينشئون بصفة منتظمة حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي،

مشيرا إلى أن تنظيم“داعش”يستخدم برنامج تشفير لمنع أجهزة المخابرات والشرطة من اعتراض اتصالاته مع المرشحين المحتملين للاستقطاب من التراب الأمريكي.


وحسب المصدر ذاته، فإن السلطات الأمريكية أجرت تحقيقات مع حوالي 250 أمريكي بشأن محاولاتهم الانضمام إلى الجماعة المتطرفة في سورية أو العراق، مشيرا إلى أنه يجري حاليا أكثر من 900 تحقيق في هذا الاتجاه.


الدراسة كشفت أيضا أن عدد الاعتقالات المتصلة بالإرهاب، بالأراضي الأمريكية، بلغ 56 اعتقالا خلال سنة 2015 الجارية، مقابل 19 اعتقالا فقط طيلة سنة 2014 المنقضية.


ووفقا للدراسة، فإن تهديدات التطرف موجودة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، لكنها لا تزال“ضعيفة إلى حد كبير”و”غير متمركزة مقارنة مع التهديدات القائمة بالعديد من البلدان الأوروبية”، بتعبير التقرير.

Total time: 0.0523