آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف تزايد عدد الأمريكيين المؤيدين لـ”داعش”على الإنترنت.

دراسة تكشف تزايد عدد الأمريكيين المؤيدين لـ”داعش”على الإنترنت.

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 03-12-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
أبرزت دراسة أنجزتها جامعة جورج واشنطن ارتفاعا غير مسبوق في أعداد المتعاطفين مع تنظيم“الدولة الإسلامية”، المعروف إعلاميا بـ”داعش”، في صفوف الأمريكيين.


وأظهرت هذه الدراسة، التي استغرقت ستة أشهر، وجود المئات من المتعاطفين مع هذا التنظيم المتطرف بالولايات المتحدة، وهم من الذين ينشطون بشكل خاص على“تويتر”.



وذكر تقرير“جورج واشنطن”أن هؤلاء الأشخاص يعملون سرا، دون أن يتم القبض عليهم، حيث ينشئون بصفة منتظمة حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي،

مشيرا إلى أن تنظيم“داعش”يستخدم برنامج تشفير لمنع أجهزة المخابرات والشرطة من اعتراض اتصالاته مع المرشحين المحتملين للاستقطاب من التراب الأمريكي.


وحسب المصدر ذاته، فإن السلطات الأمريكية أجرت تحقيقات مع حوالي 250 أمريكي بشأن محاولاتهم الانضمام إلى الجماعة المتطرفة في سورية أو العراق، مشيرا إلى أنه يجري حاليا أكثر من 900 تحقيق في هذا الاتجاه.


الدراسة كشفت أيضا أن عدد الاعتقالات المتصلة بالإرهاب، بالأراضي الأمريكية، بلغ 56 اعتقالا خلال سنة 2015 الجارية، مقابل 19 اعتقالا فقط طيلة سنة 2014 المنقضية.


ووفقا للدراسة، فإن تهديدات التطرف موجودة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، لكنها لا تزال“ضعيفة إلى حد كبير”و”غير متمركزة مقارنة مع التهديدات القائمة بالعديد من البلدان الأوروبية”، بتعبير التقرير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (10069) قراءة

Total time: 0.1859