أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

الكشف عن "تنظيم سري" سعى للاستيلاء على السلطة في السعودية

- أ. ف. ب.
ذكرت وسائل إعلام سعودية الاربعاء نقلا عن مسؤول قضائي أن "تنظيما سريا" يضم 16 شخصا بينهم اكاديميون سعى للاستيلاء على السلطة في المملكة "عبر الاستعانة باطراف خارجية والتعاون مع اجهزة استخبارات اجنبية وتمويل الارهاب".

ونقلت عن عبدالله السعدان مستشار وزير العدل والمتحدث الرسمي باسم الوزارة قوله ان التنظيم "سعى الى اشاعة الفوضى والوصول الى السلطة عبر الاستعانة باطراف خارجية والتعاون مع اجهزة استخبارت اجنبية وتمويل الارهاب والسعي لاقامة اتحاد للفصائل المحاربة في العراق".

واضاف ان المجموعة "شككت في استقلالية القضاء السعودي وتاسيس تنظيم داخل البلاد وخارجها تحت مسمى مشروع الجيل لجمع التبرعات تحت غطاء العمل الخيري والقيام بانشطة محظورة تشمل تهريب الاموال وايصالها الى جهة مشبوهة".

ووجه الادعاء العام الى "التنظيم السري المكون من مجموعات" 75 تهمة. يذكر ان السلطات اعتقلت المتهمين في شباط/فبراير 2007 في محافظة جدة.

وقال السعدان ان هؤلاء "جمعوا التبرعات بطرق غير نظامية وهربوا الاموال الى جهة مشبوهة توظفها في التغرير بأبناء الوطن وجرهم الى الاماكن المضطربة واصدر احدهم الفتاوى بوجوب ذهاب الشباب الى مواطن الفتنة والقتال للمشاركة في ذلك".

واضاف انهم "عملوا على زعزعة الاستقرار وترويج العداء للدولة ولوحظت اجتماعات متكررة تكتنفها السرية والاحتراز الامني من قبلهم وعلى اثره تم القبض على عدد منهم  اثناء اجتماعهم لمزاولة تلك النشاطات في احدى الاستراحات بمحافظة جدة". واشار الى "توجيه التهم الى من توفرت الادلة على تورطهم في ادوار مختلفة بالانشطة المحظورة".
تعليقات الزوار
1)
حنان عبدالجواد الياافعي -   بتاريخ: 13-07-2011    
سقوط مملكة (آل يهود) باتت ضرورة لإستقرار المنطقة
فلن يستقر اليمن ويتقدم في ظل وجود آل يهود ولن تنجح الديمقراطية اليمنية في ظل وجود مملكه ال يهود، لهذا تقف في وجه الثورة الشبابية اليمنية ؟كما وقفت بالأمس في وجه الجمهورية والوحدة ،منطق يقوله الواقع والتاريخ ولكي تأمن اليمن والسعودية معاً يجب إسقاط النظام السعودي وإقامة جمهورية الحرمين التي ليس من مصلحتها تهديد جيرانها وواد أحلامهم بل ستشاركهم نجاح الديمقراطية وتأسيس جمهوريتين حديثتين ومتطلعتين لمستقبل ، فإسقاط السعودية عامل مهم وضرورة حتمية لاستقرار المنطقة ولن تستقر المنطقة مادام شعب نجد والحجاز شعب الحرمين يرزح تحت حكم ملكي بائد صادر الأرض ونسبها إليه و بإسمه ويعتقد أن توفير القمح ومنح زيادة في راتب الموظفين انما هو هبة منه وليس حق من حقوق المواطنين هناك بل يعتقد إن المردود النفطي الهائل هو خاص به وليس ملك شعب الجزيرة اثبتوا وصابرو أن النصر حليفكم يا شباب اليمن والخزي والعار لآل سعود الذين سيسقطون عاجلاً أو آجلاً وسترتفع هامات اليمنيين عالياً بعد أن تآمر على استقرار بلدهم آل يهود ويتعاملوا معه كأنه أجير ، لقد سرقوا أراضيه التي حتما ً ستعود واحرقوا من ذهب باحثا عن لقمة عيش بعد أن تقرصنوا عليها في اليمن
2)
العابد -   بتاريخ: 29-12-2011    
خير الكلام ما قل ودل
حنان (انبح هنااااااك يا كلب)

Total time: 0.0726