أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في اولى عقباتهم للاستيلاء على محافظة الجوف: الحوثييون يخوضون معارك ضارية مع الإخوان قد تفقدهم توازنهم واطماعهم

- يو .بي .آي

يحاول الحوثيون ان يسيطروا على محافظة الجوف وذلك خلال شنهم هجوم قوي على هذه المحافظة بهدف الاستيلاء عليها والاستيلاء على المعدات والعتاد التي اخذها أهالي الجوف بعد مغادرة معسكر الحرس الجمهوري من تلك المنطقة.

بعد معارك ضارية سابقا لم يستطع الحوثيون السيطرة على محافظة الجوف .. لذا ابرموا اتفاق هدنه بين الطرفين .. علهم يكسبوا من خلالها ما لم تحققه معهم الحرب، وكما فعلوا مع اهالي تلك المنطقة اثناء الحرب السادسة ضدهم من قبل الدولة والغدر بهم اثناء الهدنة.

لكن هذه المرة لم تنجح هذه الهدنة والأخوان يُعتقد انهم متسلحون قوياً ومستعدون لمثل هذه المواجهة كثيرا من الناحية المادية والمعنوية.

الجديد في هذه المعارك ان الحوثيون بدأوا يطلقون نداء الطائفية على تلك الحرب من خلال تسمية الاخوانيين المدافعين عن ارضهم في محافظة الجوف بـ " مليشيات خوارج الاصلاح الوهابية التابعة للعسكري المنشق علي محسن الاحمر و الشيخ التكفيري عبد المجيد الزنداني على الهاشميين و اتباع مدرسة ال البيت (ع) في محافظة الجوف" على حد وصفهم.

وذلك من خلال الرسالة التي تلقاها موقع اخبار الساعة والتي مضمونها ادانه من  "مصدر مسئول بالمجلس الشيعي الاعلى لتحرير الجنوب للجرائم التي يرتكبها الوهابييون ضد الهاشميين. في محافظة الجوف على حد وصفهم وتجنيد مرتزقة على حد وصفهم."

الحوثيون الذين صمدوا في حروبهم مع الدولة ست مرات .. يُعتقد انهم لن يصمدو كثيرا في مواجهتهم مع الاخوان حيث  قتل 30 مسلحاً من جماعة الحوثي وحزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض في مواجهات بين الجانبين، في محاولة السيطرة على محافظة الجوف القريبة من الحدود السعودية التي لم تعد ضمن سيطرة السلطات اليمنية .

وقال مصدر أمني يمني، ل”يوناتيد برس”، إن “المواجهات التي اندلعت بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح المعارض خلفت حتى أمس الثلاثاء 30 قتيلاً من الجانبين، إضافة إلى عشرات الجرحى بينهم أطفال، ونساء وشيوخ” . وأوضح أن المواجهات تجددت الثلاثاء إثر انهيار هدنة بين الجانبين كانت قد رعتها أحزاب المعارضة “اللقاء المشترك”، إلا أن المواجهات تجددت بعنف واستخدم الطرفان كل أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة .

ويسعى الطرفان إلى السيطرة على محافظة الجوف القريبة من الحدود السعودية لأهميتها بعد أن غادرت السلطات اليمنية المحافظة في فبراير الماضي . وكانت مواجهات قد اندلعت في فبراير الماضي إثر سقوط المحافظة بين الحوثيين، والإصلاحيين خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين .  

تعليقات الزوار
1)
اصلاحي -   بتاريخ: 25-07-2011    
أحب اقول للحوثيين لا ينسوا هذه الجوف مش صعده واقول لاسيادهم الايرانيين اننا صامدون ضد المد الايراني على يمننا الحبيب واحنا مدافعين هم اللي بيهجوا علينا واحنا بندافع مارحناش عندهم صعده ونحن نتعهد ان نجعل صعده مقبرة للحوثيين

Total time: 0.1731