أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئاسة اليمنية تُكذب المبعوث الاممي ولد الشيخ

- وكالات
دحض مستشار الرئيس اليمني الدكتور محمد موسى العامري الأنباء المتواترة عن طلب الرئيس هادي من المبعوث الأممي إيقاف الحرب في اليمن، مؤكدا أن تلك الأنباء لا صحة لها في ظل استمرار الحوثي وعدوانه ضد الشعب اليمني.
 
وقال العامري لـ«عكاظ»: نحن مع تحقيق السلام وإيقاف الحرب ولكن بشروط أن تلتزم جماعة الحوثي وصالح بتطبيق القرار 2216 وتفرج عن المختطفين وتسلم مؤسسات الدولة وتكف عن الحصار وايقاف العدوان على أبناء الشعب اليمني وبذلك يتحقق السلام، معتبرا أن حديث المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ شأن يخص الأمم المتحدة.
 
يأتي ذلك فيما أعلن وسيط الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس أن محادثات سلام بين أطراف النزاع في اليمن ستعقد في سويسرا في 15 ديسمبر، مؤكدا أنه قد يتم التوصل إلى إعلان وقف إطلاق نار قبل ذلك.
 
وقال أمام الصحافيين في جنيف «لقد وافقت الأطراف على إجراء مفاوضات سلام» في 15 ديسمبر.
 
من جهة ثانية أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارا بتعيين العميد عيدروس قاسم الزبيدي محافظا جديدا لعدن بعد اغتيال المحافظ اللواء جعفر محمد سعد.
 
كما أصدر هادي قرارا آخر بتعيين العقيد شلال علي شايع مديرا لشرطة عدن ويرقى إلى رتبة عميد.
 
كما أصدر الرئيس اليمني قرارا بتعيين المهندس فهد سعيد المنهالي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وتعيين العميد محمد مساعد قاسم وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ويرقى إلى رتبة لواء.

Total time: 0.0538